شبكة العملاء المحترفون




الشركات الأمنية العاملة في العراق

الشركات الأمنية العاملة في العراق .. أسماء وعناوين ومعلومات لقد تكالبت قوى الاستغلال والإجرام على العراق وسعت بكل ما فيها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-2011, 10:23 AM   #1
تملأك بالأسئلة
 
الصورة الرمزية ياسـمين

تاريخ التسجيل: Mar 2007
مــكان الإقامـة: فلسـطين
المــــــواضـيع: 20585
المشــــاركـات: 38,634
الـــجـــــــنــس: أنثى

معلومات الإتصال :

المواقع الإجتماعية :
Facebook


ياسـمين غير متواجد حالياً
افتراضي الشركات الأمنية العاملة في العراق



الشركات الأمنية العاملة في العراق .. أسماء وعناوين ومعلومات



لقد تكالبت قوى الاستغلال والإجرام على العراق وسعت بكل ما فيها للاستفادة القصوى من ظروفه السيئة بعد الاحتلال، واستغلت ذلك في نهبها لخيراته وثرواته واضطهاد شعبه ومن هذه القوى المستغلة المجرمة كانت الشركات العسكرية والأمنية الخاصة أو ما أطلق عليه تمويهاً شركات المقاولات وكان لهذه الشركات أثرها السلبي المدمر على كافة المجالات في حياة العراق ورغبة في منا في الكشف عن زيف وادعاءات هذه الشركات والتوعية لمخاطرها أعددنا باقة من المعلومات عن هذه الشركات لتكون عوناً وزاداً لمن يهمه الأمر من الباحثين عن الحقيقة.
1 ـ Black water Worldwide
وهي شركة أمنية عسكرية خاصة، تأست1997، ومؤسسها هو إيريك برنس.أل.كلارك، وهو ملياردير أمريكي تصفه بعض وسائل الإعلام الغربية بأنه "مسيحي أصولي"، وهو من عائلة جمهورية نافذة.ومقرها الرئيسي مويؤك، كارولاينا الشمالية ، الولايات المتحدة، تعمل في مناطق وبؤر النزاعات المسلحة كالعراق و أفغانستان وبعض الدول الأخرى..
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي / Website www.xecompany.com/ ، وBlack water Worldwide تعني باللغة العربية الماء الأسود ، وغيرت من اسمها مؤخراً ليصبح xe company..
تقدم خدمات أمنية وعسكرية. وتعتبر واحدة من أبرز الشركات العسكرية الخاصة في الولايات المتحدة وهي مرتبطة بفرسان القديس يوحنا، وقد تأسست وفق القوانين الأمريكية التي تسمح بمصانع وشركات عسكرية خاصة، ورغم ذلك تعرضت لانتقادات واسعة بعد نشر كتاب "مرتزقة بلاك ووتر.. جيش بوش الخفي" الذي قال إنها تدعم الجيش الأمريكي في العراق، ويتمتع جنودها بالحصانة من الملاحقات القضائية. تقدم الشركة خدماتها للحكومات والأفراد من تدريب وعمليات خاصة. ويبلغ معدل الدخل اليومي للعاملين في هذه الشركة بين 300 و 600 دولار. تتكون الشركة من ست شركات فرعية هي
Blackwater Training Center Inc.
Blackwater Target Systems
Blackwater Security Consulting
Blackwater Canine
Blackwater Aviation Worldwide Services
Raven Development Group
ورئيس الشركة هو جاري جاكسون Gary Jackson أحد أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية سابقاً، وتقول الشركة أنها تمتلك أكبر موقع خاص للرماية في الولايات المتحدة يمتد على مساحة 24 كيلومتراً مربعاً في ولاية نورث كارولاينا.
في أواخر سنة 2004 ظهر عميلان من هذه الشركة في بغداد وقد تفحمت جثتهما وقام العراقيون الغاضبون من الاحتلال بالتشفي منهما. قدمت كل من عائلتي العميلين دعوى قضائية ضد الشركة متهمين إياها بعدم الحرص على حياة عمالها. وفي سنة 2005 قتل 6 عملاء آخرون في تحطم مروحيتهم..
وتوقع الشركة عقوداً مع حكومات أجنبية منها حكومات دول مسلمة لتقديم خدمات أمنية بموافقة حكومة الولايات المتحدة، ويذكر أن الشركة لا تمانع وجود الشواذ في صفوفها. وأُميط اللثام عن نشاطها في العراق لأول مرة عندما أعلن في 31 مارس/آذار 2004 عن مقتل أربعة من جنودها على أيدي المقاومين.. وفي أبريل 2005 قتل خمسة أيضاً بإسقاط مروحيتهم. وكذلك في بداية 2007 قتل خمسة آخرون بتحطم مروحيتهم.
وقد شغل أحد المستشارين القانونين للرئيس الأمريكي السابق ريغان منصباً هاماً في هذه الشركة..
وكتبت صحيفة "واشنطن بوست" في عام 2004 أن حكومة الولايات المتحدة استأجرت فرقاً عسكرية من النخبة لحماية الموظفين والجنود وضباط الاستخبارات في العراق. وأضافت أن وصفهم بالمتعاقدين العسكريين مع الحكومة ليس دقيقاً والوصف الصحيح هو "جنود مرتزقة" وتحدثت عن إرسال الآلاف منهم إلى العراق.
قام حراس شركة بلاك ووتر الأمنيون بإطلاق نار عشوائي في ساحة النسور في بغداد في 17 أيلول/سبتمبر عام 2007 مما أدى إلى مقتل 17 عراقياً وجرح آخرين وبررت الشركة هذا العمل بأن إطلاق النار كان رداً على هجوم تعرض له موكبها في حين تنفي مصادر أخرى هذا الإدعاء وتقول أن الحراس أطلقوا النار بشكل عشوائي وبدون سبب. على إثر هذا الحادث طالبت الحكومة العراقية شركة بلاك ووتر بوقف فوري لأعمالها في العراق والخروج منه باستثناء المتورطين في الحادث الذين يراد محاسبتهم. ثم تم تغيير الطلب إلى تعويض قيمته 8 ملايين دولار أمريكي على كل قتيل, إثر هذا الخلاف فتحت الحكومة الأمريكية تحقيقاً في الحادث وأرسلت لجنة خاصة إلى العراق للتحقيق.
و في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2007 رفعت قضية رسمية في محكمة أمريكية ضد شركة بلاك ووتر بخصوص حادثة ساحة النسور في بغداد نيابة عن الضحايا العراقيين.
انتهى عهد شركة التعهدات الأمنية "بلاك ووتر" في العراق يوم الخميس 7/5/2010، فيما بدأت شركة أخرى تحل محلها في تقديم الخدمات الأمنية في بغداد. ووقع الاختيار هذه المرة على شركة "تريبل كانوبي " Triple Canopy، التي تتخذ من فيرجينيا مقراً لها، بعد أن قررت وزارة الدفاع الأمريكية عدم تجديد عقدها مع "بلاك ووتر" التي غيرت اسمها إلى Xe. وشركة "بلاك ووتر/ex..
2 ـ Aegis Defence Services LTD
أجيس هي شركة للخدمات الأمنية ولإدارة المخاطر، ولها مكاتب في العديد من بلدان العالم مثل الولايات المتحدة وأفغانستان والعراق والبحرين والسعودية..
وتشير هذه الشركة على موقعها الالكتروني وهو / www.aegisworld.com / إلى أن حلفاءها المتعاقدين معها يوجدون في جميع مناطق العالم، ومن بينهم حكومات ومنظمات دولية، وشركات عالمية.
وتقدم نفسها كذلك على أنها شركة مسجلة ومتعاقدة مع الأمم المتحدة ومع الإدارة الأمريكية.
يديرها الضابط العسكري البريطاني السابق تيموثي سبيسر، وهي اليوم مملوكة كلياً لمجموعة أجيس القابضة.
فازت هذه الشركة التي تأسست عام 2004 بواحد من أهم العقود الأمنية التي أبرمتها الولايات المتحدة في العراق، والذي كانت تبلغ قيمته 447 مليون فرنك سويسري.
وفي عام 2005، أثير جدل واسع حول هذه الشركة بعد نشر فيديو على الإنترنت يصور مشاهد لجنود مرتزقة تابعين لها وهم يطلقون النار من أسلحتهم الآلية على مدنيين عراقيين، من على سياراتهم العسكرية المتنقلة. وقالت أجيس إن إطلاق النار ذاك قانوني ومتوافق مع القواعد التي وضعتها سلطة التحالف المؤقتة. وقد وافقها في ذلك المحققون في الجيش الأمريكي.
تستخدم نحو 20 ألف جندي مُرتزق متعاقد مع الولايات المتحدة ويعمل معظمهم في العراق وأفغانستان ، أسست الشركة البريطانية التي كان مقرها لندن شركة قابضة سويسرية اتخذت من مدينة بازل مقراً لها. وقد أثارت الخطوة اعتراضات شديدة في الأوساط السياسية والعامة في سويسرا باعتبارها تنتهك الحياد السويسري، لكن وزارة الخارجية قالت إنها لا تتعارض مع الحياد.
وقد تم تسجيل الشركة، في السجل التجاري السويسري باسم (أجيس كروب هولدينغ Aegis Group Holding ). وأصبحت الآن مملوكة بالكامل من قبل الشركة القابضة في بازل، لتنقل بذلك مقرها من لندن إلى هذه المدينة السويسرية الشمالية..
وقالت الشركة البريطانية إنها اتخذت الخطوة بسبب "موقع سويسرا الجغرافي، ونظامها الضرائبي المُستقر، ووجود المنظمات الدولية كاللجنة الدولية للصليب الأحمر التي عملت على تنظيم صناعة الحراسات الأمنية الخاصة". وأشارت إلى أنها "لن تقوم بنشاطات تجارية في سويسرا أو جزء منها".
3 ـ DynCorp :
دين كورب شركة أمن و مرتزقة أمريكية. يوجد الفرع الأم لهذه الشركة في رستون في ولاية فرجينيا. تنشط شركة دين كورب في العديد من الدول كالصومال و البوسنة و أنغولا و هاييتي و كولومبيا بالإضافة إلى كوسوفو و الكويت و أفغانستان و العراق كما تقوم بعمليات مكافحة الكوكائين في بوليفيا، وموقعها على الإنترنت هو:/ www.dyn-intl.com /.
تعتبر دين كورب من الشركات الخاصة الـ 25 الأكثر نجاحاً في مجال الأمن و الخدمات العسكرية. و كانت الشركة من سنة 2003 إلى 2005 تابعة لـ Computer Sciences Corporation (CSC). حيث كانت تشغل 26000 عاملاً و كانت 95% من مهماتها عبارة عن مهمات تكلفها بها الحكومة الأمريكية. من سنة 2005 تحولت ملكية الشركة إلى Veritas Capital Fund. و تتعرض شركة دين كورب إلى انتقادات حادة و اتهامات خطيرة حيث يتهمها البعض بالمشاركة في تجارة الكوكائين في حين يأخذ عليها البعض الآخر محاربتها لحركات المقاومة والتعذيب مثل ما حدث في سجن أبو غريب العراقي. كما يتحفظ الكثيرون على مثل هذه الشركات حيث أنها عبارة عن شركات عسكرية خاصة غير خاضعة للقوانين و المعاهدات الإنسانية و العالمية كمعاهدة جنيف مثلاً و لا يمكن على هذا الأساس ملاحقتها قانونيا على خلفية هذه القوانين.
4 ـ Triple Canopy, Inc:
عنوانها على الإنترنت هو: / www.triplecanopy.com / ومقرها الرئيسي في فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية أمَّا في العراق فمقرها في بغداد، والبريد الالكتروني هو:
commops@triplecanopy.com
رقم الهاتف:
+9647903457858
+9647709657370
5 ـ EOD Technology, Inc. (EODT):
عنوانها على شبكة الإنترنت هو:
www.eodt.com// وأرقام هواتفها والفاكس هي:
Toll Free: +1 (888) 690-6061
Local: +1 (865) 988-6063
Fax: +1 (865) 988-6067
البريد الإلكتروني / contact.us@eodt.com /
6 ـ saber international security
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.securitybysabre.com/ /
7 ـ Special operations -Consulting-security management group(SOC-SMG:
إس أو سي إس إم جي المحدودة هي شركة تعمل في مجال خدمات الأمنِ الإدارية للأفرادِ، ومحطات الطاقة النووية، والقواعد العسكرية في الولايات المتّحدةِ وعالمياً. وتقدِّم خدمات التموين، والتدريب للقوات المسلحة من جيوش، وشرطة، كما تقدم خدمات التدريب للموظفين فيما يتعلّق بشركات التقنياتِ وإستراتيجياتِ حمايةِ القوةِ، بما فيها استخدام السلاحِ الشخصي، وكيفية المناورة خارج الطرق الخاصّة بالعربات، والتخطيط لكيفية تنفيذ العمليات، وتقدم أيضاً كل المتطلبات اللازمة للجيشِ لينتصر ويَسْحق العدو. بالإضافة إلى أنها تعْرضُ خدماتَ التشغيل الأساسيةِ، بما فيها الخدماتِ الإنعاشيةِ، مثل إسكان، الغذاء، ماء، قوَّة، إزالة نفايةِ، إتش في أي سي، ويُبرمجُ إم دبليو آر للزبائنِ، مستخدمون، وأطراف ثالثة؛ وخدمات إسناد، مثل صيانةِ الطائرات والعربات، ودعم الاتصال، وإدارة المخازن والتجهيزات، والصيانة والتحديث للآليات والمعدات، بالإضافة إلى القيام بأعمال تعهدات المطارات والموانئ.

8 ـ Agility Logistic:
وهي شركة أمن ومقاولات خاصة عنوانها على شبكة الإنترنت هو:/www.agilitylogistics.com /، وتقوم بخدمات الدعم اللوجستي السريع وخدمات الإمداد والتموين السريع وفي مجال الأمن والحماية الشخصية لزبائنها، في بيئاتِ العالم الأكثر خطورة وصعوبةً. يزيد طاقمها على أكثر مِنْ 32,000 مستخدم في 550 مكتب و120 بلد،
أُسّستْ في الكويت في 1979، وفي عام 2004 نَمتْ لِكي تَكُونَ المموِّن الأكبر في الشرق الأوسطِ.
تقدم الشركة خدماتها عبر مقرها في سويسرا يساعدها في ذلك خلال أسطول الشحن الجوي والبري والبحري وما تمتلكه من إمكانيات التموين والتَخْزين والتوزيع، بالاعتماد على منظومة إدارية وتقنية خاصة في هذا المجال..
وتَتضمّنُ مجموعةُ الخدمات التي تقدمها الشركة أيضاً خدمات الدفاع والخدمات العامةِ, وخدمات البنى التحتية والشركات والعقارات التجارية والصناعية وإدارة النفايات وتكرير المياه، وصيانة الطيران، وخدمات السيطرة والتفتيش، وخدمات الطيران الوطنية، وأنظمة المقاصة العالمية، وقطاع الاتصالاتِ كمجهز منتجات وخدمات الهاتف النقَّال في العراق، و تستثمر الشركة في وسائل النقل والعربات..
تبلغ مساحة مخازنها 2,15 مليون متر مربّع موزعة حول العالم، بالإضافة إلى 5,55 مليون متر مربّع مِنْ ساحات التخزين المفتوحة..
9 ـ Unity Resources Group
Unity Resources Group وهي شركة أمنية مقرها المنطقة الحرة في مطار دبي ـ الإمارات العربية المتحدة، رقم صندوق بريدها / 121026 / ، هاتف : +971 4299 1720 ، مكاتب إقليمية وقطرية في كل من استراليا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا،بريدها الإلكتروني هو: info@unityresourcesgroup.com
وعنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.unityresourcesgroup.com
ومقرها في العراق في بغداد حي التشريع م/226ز/16د/15/1..
10 ـ Armor Group :
آرمر غروب هي شركة مقاولات وأمن بريدها الإلكتروني هو: info@amorgroup.com ، وعنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.amorgroup.com
هاتف: UK: +44 (0) 141 814 3700
USA : +1 (713 267 2207
أما في العراق فيتم الاتصال بعميلها في المنطقة: John Farr, MBE عبر الرقم:
0088 216 511 20010
ومجموعة Armor شركةُ حلولِ تقنيةِ تعملِ في إسكوتلندا. يتَوقّع أن تصل عائداتها إلى 33 مليون£ ولديها أكثر من 450 موظّف عبر غلاسكوه، Aberdeen، Coventry، أدنبرة ومكاتب هيوستن. يبلغ عمرها في العمل عشرون سنة ولها خبرة وتجربة في الطاقة والنقل والخدمات العامة..
تطمح الشركة لأن تكون المجهزَ العالمي القيادي للحلول التقنية في العمل، تعمل Armor Group في 40 بلداً حول العالم، وتقُودُ إدارةَ مخاطرة دوليةَ، وأجهزة أمن، وتجهيزات خدمات معلوماتيةِ. وتتوزع مكاتبها في العراق في الموصل، وبغداد، والبصرة، وعملياتها تشمل كافة أنحاء العراق. تزوّدُ الشركة الرئيسية الزبائنَ الحكوميينَ في العراق بتقارير تقديرِ الخطر والإدارةِ، والحماية والحِراسَة، والأنظمة الأمنية التقنية، ونزع الألغام..
11 ـ Erinys International:
إرينيس إنترناشيونال هي شركة أمنية دولية خاصة تشكلت في عام 2002 من قبل مجموعة من ذوي الخبرة والمتخصصين في صناعة الأمن الذين يحظون باحترام كبير، لها شركات فرعية مستقلة عاملة في جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة.. اهتمام الشركة الرئيسي والحيز الجغرافي لعملها هو منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
تقدم إرينيس عبر مجموعة شركاتها الفرعية مجموعة واسعة من الخدمات الأمنية التي تغطي تصميم وتخطيط وتنفيذ متكاملة وشاملة ، والحلول الأمنية في المناطق النائية والصعبة. وتختص في إدارة المخاطر والكوارث والتخفيف من آثارها ، وتقييم التهديد وتصميم وتنفيذ إستراتيجيات الأمن على مستوى الشركات.
يقع المكتب الدولي ومقرها الرئيسي في العالم في أوروبا، هاتف:
+44(0)1264 326 593
أما في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فيقع مكتبها في دبي، هاتف:
+971(0)4 609 1141
وفي أفريقيا، هاتف:
+27(0)11 469 3926
12 ـ Sallyport Global Holdings
البريد الإلكتروني : hr@sallyportglobal.com
تعمل شركة Sallyport Global Holdings Sallyport العالمية القابضة الدولية ، من خلال هذه المكاتب :
ـ واشنطن إ في إي 447.
ـ Bridgeville ، السلطة الفلسطينية 15017-2337
هاتف :1-412-220-2220
فاكس : 1-412-221-7306
sgh@sallyportglobal.com
ـ مكتب الشرق الأوسط العالمية:
منطقة المنصور
بغداد العراق
عبد اللطيف المزاملون 09348
هاتف: 1-214-245-4611
sgs-iraq@sallyportglobal.com
ـ المكتب العالمي أفريقيا :
مركز جوبا
جنوب السودان
asgs@sallyportglobal.com
ـ خدمات الدعم
Dr. Bentwood 815
نابولي ، فلوريدا 34108
هاتف : 1-239-331-5283
فاكس : 1-888-317-4180
sss@sallyportglobal.com
ـ Clarendon House, 2 Church St. كلارندون مجلس النواب ، شارع 2 كنيسة القديس
هاميلتون HM11 برمودا
هاتف: 1-441-278-7949
فاكس : 1-441-292-4720
sgs@sallyportglobal.com
13 ـ Global Strategies Group:
شركة أمن ومقاولات عامة، موقعها على شبكة الإنترنت هو www.gtec-inc.com تعمل من خلال المجموعة الكبيرة والمتخصصة لمكاتبها المنتشرة في مختلف بلدان العالم وهي:
ـ الشرق الأوسط، أفريقيا وآسِيَا الوسطى
الإمارات العربية المتحدة
@: info.ae@globalgroup.com
العربية السعودية
@: info.sa@globalgroup.com
نايجيريا
@: info.ng@globalgroup.com
العراق
@: info.iq@globalgroup.com
أفغانستان
@: info.ae@globalgroup.com
ـ آسيا والمحيط الهادي
سنغافورة
@: info.asia@globalgroup.com
اليابان
@: info.jp@globalgroup.com
ـ أوروبا
المملكة المتّحدة
@: info.uk@globalgroup.com
ـ أمريكا الشمالية
@: info.us@globalgroup.com
14 ـ Garda World:
Garda World شركة عالمية تعمل في مجال توفير الأمن والمقاولات والخدمات العامة تقدم خدماتها للمنظمات والدول والشركات التي تعمل في ظروف خطيرة وخاصة في مناطق النزاعات والحروب، كما تقدم خدماتها في الحراسة وضمان الأمن للأفراد أيضاً..
ويشمل نطاق عملها أمريكا الشمالية، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا.
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.garda-world.com ، وشركة Garda World الأمنية تعمل في كافة أنحاء العراق منذ 2003.
ومقرها الرئيسي في شمال العراق ولها مكاتب في بقية المدن العراقية مثل أربيل، وبغداد، والسليمانية.
يتمتع عناصرها بمهارات قتالية عالية ولديها أكثر من 350 رجل أمن ينتشرون في العراق ويتقنون عدداً من اللهجات المحليّة واللغات الدولية.
تقدم خدماتها في مجال تخطيط وإدارة المخاطر والتدريب. والحماية الشخصية وتسهيل إجراءات الدخول إلى العراق وضمان التجول بحرية وأمان للوافدين إليه..
المسؤول عن إدارتها وعن الدعم في العراق هو Dordal Bet وهو نائب المدير العام للعمليات الدولية، و عنوانه : فيرجينيا 703.592.1512
pete.dordal@gardaglobal.com

15 ـ Kroll Associates, Inc:
كرول أسوسييتيز إن سي شركة عسكرية أمنية خاصة عمرها أكثر من ثلاثين عاماً، تقدم خدماتها للشركات والوكالات الحكومية والأفراد للحد من تعرضهم للمخاطر السياسية والمخاطر المالية ، والتكنولوجيا والأمن. والاستفادة من الفرص التجارية.
مقرها نيويورك ولها مكاتب في 55 مدينة في الولايات المتحدة وخارجها ، كما تقدم أيضاً خدمات محاسبية ومالية، وخدمات جمع الأدلة الإلكترونية للمحامين؛ واسترداد البيانات المفقودة أو التالفة من أجهزة الكمبيوتر والمخدمات؛ وإجراء التحقيقات المعمقة ؛ حول العمال المحليين والأجانب المرشحين للعمل، وحماية الأفراد ، وتعزيز النظم والإجراءات الأمنية.
ويعمل معها كادر خبير اختير من المهنيين المحنكين والمنتخبين من الشركات الرائدة في الاستشارات الإدارية، وشركات التدقيق الدولية ، والشركات المتعددة الجنسيات، وقوات العمليات الخاصة ، وإنفاذ القانون ووكالات الاستخبارات. وهم متخصصون ومدربون تدريباً عالياً مما يجعله قادرين على الاستجابة للاحتياجات الخاصة في مختلف الظروف والأحوال والمخاطر على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع السبعة. ولها عملاء وشركاء في مختلف دول العالم، وعملاؤها من الشركات الكبرى، والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الهادفة للربح ، والحكومات ذات السيادة، والوكالات الحكومية، والأفراد من أصحاب الثروات، الفنانين والمشاهير. .
وتقوم بعملها من خلال مكاتبها الإقليمية التالية:
ـ الولايات المتحدة:
Kroll Corporate Headquarters
1166 Avenue of the Americas 1166
New York, New York 10036
United States
Toll Free: 888-209-9526
Phone: 212-593-1000
Fax: 212-593-2631
Bastrop
Main Street 1025
Bastrop, Texas 78602
United States
Phone: 512-321-4421
Fax: 512-321-1746
Boston
High Street 99
الطابق 14
Boston, Massachusetts 02110
United States
Phone: 617-350-7878
Fax: 617-350-0151
Chicago
North Wacker Drive 155
Suite 1500
Chicago, Illinois 60606
United States
Toll Free: 800-756-1575
Phone: 312 345 2750
Fax: 312 345 2751
Des Moines (ID TheftSmart Plan Administrator)
TheftSmart))
PO Box 14524
Des Moines, Iowa 50306-9332
United States
Eden Prairie (Kroll Ontrack Headquarters)
Columbine Road 9023
Eden Prairie, Minnesota 55347
United States
Toll Free: 800-349-3762
Phone: 952-937-1107
Fax: 952-937-5750
ـ مناطق أمريكا اللاتينية، ومنطقة البحر الكاريبي:
إن كرول موجودة منذ فترة طويلة في أمريكا اللاتينية -- من المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي إلى مضيق ماجلان وتقدم مجموعة متكاملة من الخدمات بالإسبانية والبرتغالية والإنكليزية عبر شبكة من المكاتب منها:
ميامي
ويعتبر مكتب ميامي بمثابة مقر عملياتها في أمريكا اللاتينية، حيث يوفر مجموعة متنوعة من الاستخبارات والتحقيق والطب الشرعي وخدمات المحاسبة في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك مكافحة غسل الأموال الدولية ، والتحقيقات في جرائم احتيال الشركات..
المكسيك
. لأكثر من 20 عاماً ، عملت الشركة مع العملاء والشركات المكسيكية لتخفيف مخاطر أعمالهم. وتشمل خدماتها في المكسيك استقصاء المعلومات والتحقيقات وعمليات التدقيق الشرعي، واستعراض الرقابة الداخلية، وبرامج مكافحة غسل الأموال. وتعد من بين أول وأكبر عشر شركات من أصل عشرين شركة في المكسيك.
ـ منطقة شرق البحر الكاريبي:
مقرها في غرينادا ، ومكتب كرول في شرق البحر الكاريبي يخدم العملاء المحليين والإقليميين ، ويوفر مجموعة متكاملة من استشارات المخاطر ، بما في ذلك الاستخبارات والتحقيق والطب الشرعي وخدمات المحاسبة.
كولومبيا
مقره بوغوتا، ويوفر الاستشارات والحلول المتكاملة للقضايا التي تنطوي على الغش والتحقيقات والاستخبارات التجارية وإعادة الهيكلة والتقييم ، وحماية الملكية الفكرية الخ..
البرازيل
ولها مكاتب في ساو باولو وكوريتيبا ، وتخدم العديد من أكبر الشركات في البرازيل. عملت كرول في البرازيل لأكثر من عشرة أعوام.
الأرجنتين
كرول فيلق متعدد التخصصات من المهنيين في بوينس آيرس تضم اقتصاديين مخضرمين، ومحاسبين ، ومحامين ، ومهندسين.. ويقدم الفريق خدمات استشارية متخصصة في إدارة المخاطر، وينتشر العملاء في جميع أنحاء الأرجنتين ومنطقة المخروط الجنوبي.
ـ أوروبا ، الشرق الأوسط وأفريقيا:
لأكثر من 30 عاماً، قدمت كرول خدماتها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع دوائر التحقيق والاستخبارات والأمن والمالية والتكنولوجيا عبر مكاتبها التالية:
London (regional headquarters) لندن (المقر الإقليمي)
Dubai دبي
Milan ميلان
Madrid مدريد
Moscow موسكو
Munich ميونيخ
Paris باريس
آسيا هي أسرع المناطق نمواً في العالم، وهي منطقة متنوعة بشكل كبير، مع وجود اختلافات معقدة لا تعد ولا تحصى ثقافياً وقانونياً.. والشركات التي تعمل هناك يجب أن تكون على بينة من مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك خطر الفساد والاحتيال وسرقة الملكية الفكرية، وسلامة المنتجات، وسلامة الشركاء، والمخاطر السياسية، والتزوير والأمن.
. ومن المهم أيضاً أن ينظر للشركات التي تتطلع للتوسع في المنطقة أو تلك التي تسعى التمويل من الأطراف الأخرى في جميع أنحاء العالم من القضايا المتعلقة بإدارة الشركات والشفافية.
. ومنذ أكثر من 20 عاماً وشركة كرول تقدم خدماتها في جميع أنحاء آسيا في مجال الصناعات، والموارد الطبيعية، ووسائل الإعلام، والخدمات المالية وقانون الشركات، وكذلك في مجال تحليل التحقيق والمخاطر على البيئة القانونية المحددة والثقافية داخل كل بلد..
ـ شمال شرق آسيا:
اليابان وكوريا بلدان ديناميكيان للغاية ، ولكن لديهما بيئات معقدة قانونية وثقافية مما يؤدي إلى وجود المخاطر. وتقدم شركة كرول خدماتها عبر مكاتبها في طوكيو وسول والتي يعمل فيها كبار الخبراء في قضايا شمال شرق آسيا، مستندة إلى شبكة واسعة من الاستخبارات الخاصة التي توفر لها القدرة على الكشف والتحقيق وتقديم خدمات الحماية والوقاية.
ويجيد عملاؤها اللهجات واللغات المحلية ويتمتعون بالفهم العميق للقضايا والمخاطر الحالية.. وعناوين مكاتبها هي:
طوكيو
AIG Building, 14th Floor
Marunouchi 1-Chome 1-3 ، Marunouchi 1
Chiyoda-Ku
Tokyo 100-0005
Japan
Phone: (81) 3 3218 4558
Fax: (81) 3 3213 7346
www.kroll.co.jp www.kroll.co.jp
Greater China الصين الكبرى
تعد الصين الكبرى بيئة الأعمال الأكثر تحدياً في العالم. فهي أكبر الدول في العالم من حيث عدد السكان وهي من بين أسرعها نمواً في قطاع الصناعات، وتقدم للعالم تشكيلة واسعة من السلع الاستهلاكية بأسعار معقولة.. ولكن في الوقت نفسه ، فإن القيام بالأعمال التجارية في الصين مليء بالقضايا المعقدة كالفساد والاحتيال وسرقة الملكية الفكرية، والنزاعات العمالية وهناك الكثير من المخاطر الأخرى التي تواجهها المنظمات العاملة، وإقامة الشراكات الحالية أو خلاف ذلك في الصين. وهنا تبدو الحاجة ملحة للتحقيقات وإدارة الأزمات والمخاطر..
وتعمل شركة كرول عبر مكاتبها في بكين وشنغهاي وهونغ كونغ مع في مجال الكشف عن المخاطر ، والتحقيق والوقاية.. وتمتد خدماتها إلى ماكاو وتايوان ، لتوفير التغطية الكاملة في الصين الكبرى، وعناوين مكاتبها هي:
Beijing بكين
Unit 805, Tower 1 805
China Central Place, No. 81 الصين المركزية
Jianguo Lu, Chaoyang District لو جيان قوه ، تشاويانغ
Beijing 100025 بكين
China الصين
Phone: (86) 10 5964 7600
Fax: (86) 10 5964 7500 Hong Kong هونج كونج
1701-02 Central Plaza 1701-02 سنترال بلازا
18 Harbour Road 18 شارع الميناء
Wanchai وونتشاي
Hong Kong هونج كونج
China الصين
Phone: (852) 2884 7788
Fax: (852) 2568 8505
Shanghai شنغهاي
Room 3031, 30F
Lujiazui Ring Road 1000 الطريق الدائري وجياتسوي
Pudong New Area منطقة بودونغ الجديدة
Shanghai 200120 شنغهاي
China الصين
Phone: (86) 21 6156 1700
Fax: (86) 21 6156 1717
ـ جنوب شرق آسيا South East Asia:
تعد منطقة جنوب شرق آسيا منطقة متنوعة بشكل كبير. من حيث الاستقرار الصناعي والتجاري وهذا يبدو جلياً في سنغافورة من خلال دينامية النمو في إندونيسيا وتايلاند ، إلا أنها تمثل واحدة من أكثر البلدان إثارة في العالم .. ومع الفرص العديدة المتوفرة للازدهار والتقدم تبرز مجموعة فريدة من الأزمات والقضايا الثقافية والقانونية والمخاطر.
تقدم كرول خدماتها في إدارة المخاطر والتحقيق في كل بلد في المنطقة من مكتب سنغافورة، ويعمل في مكتب مع الخبرات المحلية في طائفة واسعة من الخدمات ، من تحقيقات الطب الشرعي وكشف التزوير من خلال العناية الواجبة لوحدة الاستخبارات التنافسية.
سنغافورة
Cross Street 18 شارع الصليب
Marsh & McLennan Centre
Singapore 048423 Phone: (65) 6222 0181
Fax: (65) 6327 3351
ـ جنوب آسيا:
في جنوب آسيا والهند على وجه الخصوص ، يوجد بعض من اقتصادات العالم الأكثر إثارة وحيوية.. لكن على الشركات التي تعمل في الهند أن تفهم أنها في سعيها لاغتنام الفرصة في النمو السريع، ستواجه بيئة محفوفة بالمخاطر، فالأعمال لا تسير دائماً على نحو سلس. حيث يسيطر الفساد والاحتيال والمخاطر السياسية، والجريمة المنظمة، وعدد لا يحصى من الأخطار الأخرى وتقدم الشركة خدماتها عبر مكاتبها التالية:
مومباي
Kirabo building, 5th Floor Kirabo
E-291, 13th Road, Off Linking Road
Khar (W)
Mumbai 400 052 بومباي
India الهند
Phone: (91) 22 4244 0500
Fax: (91) 22 4244 0540
New Delhi نيودلهي
Second Floor, 81
Phase IV Udyog Vihar
Gurgaon, Haryana 122 015 جورجاون ، هاريانا
India الهند
Phone: (91) 124 435 3787
Fax: (91) 124 435 3713
أستراليا
تقدم شركة كرول خدماتها المتنوعة للذين يواجهون خطر القضايا المعقدة والأزمات عبر مكاتبها التالية:
سيدني
Darling Park Tower 3
Sussex St 201
Sydney, NSW 2000 سيدني ، نيو ساوث ويلز 2000
Australia أستراليا
Brisbane بريسبان
Donkin Street, Suite #8 28
West End, Queensland
Australia أستراليا
Phone:(61) 7 3255 1199
Fax: (61) 7 3255 3099
كرول غير قادرة على توفير مجموعة من الخدمات في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم.
16 ـ MVM
وهي شركة أمنية أمريكية تأسست في عام 1979 من قبل MVM في الولايات المتحدة، وتطورت ونمت لتصبح MVM ، وتعد من أكبر شركات المقاولات في توفير مجموعة متنوعة من الخدمات في جميع أنحاء العالم. فهي توفر مجموعة واسعة من برامج الدعم والمساندة، وحلول إدارة المخاطر والتدريب، وتواصل الشركة التوسع في خطوط جديدة من الأعمال التجارية..
صُنّفت ضمن الرقم (16) من ناحية مقدار المال الذي دُفع لها ضمن عقد توفير الأمن لجهات معروفة في العراق. عنوانها على شبكة الإنترنت: www.mvminc.com
أرقام هواتف وفاكسات الشركة:
44620 Guilford Dr.
Ashburn
Virginia
20147
USA
(571) 223 - 4500
(571) 223 - 4474
أما مكاتبها في العراق فهي في :
بغداد – حي التشريع م/228 – ز/38 – د/13 قرب مركز شرطة كرادة مريم.
17 ـ US Investigations Services(USIS:
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.usis.co ، وهي شركة تابعة لخدمات التحقيقات الأمريكية (USIS.COM) ، وهي مملوكة من قبل مجموعة كارلايل، وكارسون الويلزية، وأندرسون وستو
ويقوم على إدارتها مجموعة من الخبراء منهم:
ـ راندي هاء دوبس : الرئيس التنفيذي.
ـ ديفيد أ. Kaminsky : نائب الرئيس والمدير المالي.
ـ فيليب ت سويني : النائب الأول للرئيس ، ومسؤول عن تطوير الأعمال.
ـ ماريا ميلتون : نائب الرئيس الانتقالي ، ورئيس قسم الموارد البشرية.
ـ وليام جيم ميكسون : رئيس شعبة خدمات التحقيق.
ـ مايكل فريزر : رئيس شعبة الخدمات الفنية.
ـ تيموثي دود ب : رئيس شعبة الخدمات التجارية.
ـ جيمس ج. تشوي : نائب الرئيس ورئيس تكنولوجيا المعلومات.
ـ وليام ج. كول : نائب الرئيس والمستشار العام.
ـ جون إي مور : نائب رئيس العمليات.
ـ وليام ف. مونيه : وهو محترف ورئيس شعبة الخدمات.
ـ سوزان روجرز ياء : نائب الرئيس للموارد البشرية.
تقدم الشركة خدمات المعلومات، والتوظيف، وإدارة المخاطر، وخدمات التحقيق، وخدمات رعاية مصالح الولايات المتحدة عبر قسم رعاية المصالح التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وهو وكالة أمريكية حكومية في مكتب إدارة شؤون الموظفين التابع للحكومة الأمريكية، امتلكتها شركة خاصة من قبل الرئيس كلينتون والكونغرس.
وقسم رعاية المصالح هذا أكبر داعم في مجال التحقيق، ودعم شركات الخدمات الأمنية في العالم، وله مكاتب في جميع أنحاء البلاد، وأكثر من مليوني قضية منجزة في السنة.
وقد حقق قسم رعاية المصالح في نهاية السنة المالية 2005 حسب المعلومات المنشورة 750 مليون دولار كعائدات من المبيعات. وهو لا يزال يوفر العديد من الخدمات نفسها للحكومة كما كان يفعل منذ عقود، وبالتحديد منذ ولايتها الأصلية بعد اغتيال غارفيلد لفحص وامتحان ولاء الموظفين والمودعين وخلفياتهم السياسية والاجتماعية والثقافية.. وهو يوفر هذه الخدمات الآن للقطاع الخاص.
في ربيع عام 2004، حصل قسم رعاية المصالح على عقد بمبلغ 200 مليون دولار من قبل الجيش الأمريكي للمساعدة في تدريب عناصر الشرطة المدنية العراقية على عمليات مكافحة التمرد.
وفي أواخر عام 2005 تم نشر فضيحة عنه في الأخبار بسبب الانتحار المزعوم من قبل ضابط الرقابة العقيد ted Westhusing ، الذي جرى فتح تحقيق معه للاشتباه بأن يكون له دور في الهجوم على الفلوجة في نوفمبر 2004.
وعنوان مقر الشركة هو:
قسم رعاية المصالح
7799 بايك يسبورغ ، جناح 1100 الشمالية
فولز تشيرش بولاية فرجينيا 22043-2413
703-448-0178
18 ـ Vance Global:
وهي إحدى شركات Garda والجدير بالذكر أن جاردا تضم أيضاً Kroll إحدى شركات Marsh وهي ملك لبريمر
19 ـ Falcon Group:
موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.falcongroup.com
عناوينها وأرقام هواتفها وفاكساتها هو:
Falcon Group
5225 Katy Freeway
Suite 530
Houston, TX 77007
Main Phone: (713) 861-8850
Main Fax: (713) 861-0971
وبريدها الإلكتروني هو:
Email: info@falcongroup.com
20 ـ Hart Group:
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.thehartgroup.com
Phone: 770.541.7823 / Toll Free : 800-677-5085
Fax : 770.850.2158
Flexible Staffing - Call 770-541-7823
Fax: 770.850.2160 / flexible@thehartgroup.com
بريد إلكتروني: flexible@thehartgroup.com
Healthcare Recruitment - Call 770-541-7823
healthcare@thehartgroup.com
Fax: 770.850.2163
healthcare@thehartgroup.com
Human Resources - Call 770-541-7823
Fax: 770.850.2151 / hr@thehartgroup.com
hr@thehartgroup.com
Information Technology - Call 770-541-7823
Fax: 770.850.2159 / it@thehartgroup.com
it@thehartgroup.com
Physician Placement - Call 770-541-7823
docs@thehartgroup.com 770.850.2167 /
docs@thehartgroup.com
General Enquiries - Call 770-541-7823
Fax: 770.850.2158 / info@thehartgroup.com
info@thehartgroup.com
21 ـ Olive Group FZ LLC:
وهي شركة محدودة المسؤولية لحلول وإدارة المخاطرة والأمن أسّست في 2001 تحت اسم شركة زيتوني للأمن، ثم غيّرت اسمها إلى مجموعة الزيتون إف زد ذات المسؤولية المحدودة في عام 2005. ومقر الشركة الرئيسي دبي، الإمارات العربية المتحدة. وعنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.olivegroup.com .
تقدم خدماتها للشركات الدوليّة، والحكومات، والمنظمات غير الحكومية، والأفراد. في مجالات الإنذار المسبق عن الأخطار، وتقدير مدى التهديد الذي تتعرض له البلدان، ويتم ذلك عبر إستراتيجية أمنية عالية، وتحليل أمن إستراتيجي لمختلف القطاعات، بما فيها النفط والغاز، ويضاف إلى ذلك لقاءات التوصيات والعروض المتعلّقة بالشركات، وخدمات الإسناد والاستشارة، ومراجعة حسابات الأمن، واستمرارية العمل، وإستراتيجيات الإخلاء والطوارئ ومعالجة الأزمة إداريا والردّ، ومكافحة عمليات الخطف والابتزاز، وخدمات البنى التحتية الإستراتيجية، والدفاع، والإدارة وإعادة الهيكلة. كما تقدم خدمات الإمداد والتموين، بما في ذلك بناء المعسكرات، والإغاثة والإنعاش، وتأمين الأجهزة المهمّة في المواقف الحرجة، وخدمة SecureLocate التي تزوّد الزبائن بتفاصيل أمنية مثل/ تحديد مكان، قابلية الناس، أصول، وعربات؛ خدمات عمليات أمن، مثل الحماية التنفيذية، وحماية قريبة، وتفصيل بيت، أمن نقطة رئيسي وحراسة، وأمن بحري، وحماية ثروة، وأمن تجاري وسكني ومراقبة؛ وأمن بناء تحتي، وأمن هندسة معمارية، وتصميم أنظمة أمنية وتطبيقها، وإدارة مشاريع وتكليف واختبار، وتركيب وإدارة القيادة، والسيطرة، والاتصالات، والحاسوب، وأنظمة استخبارات. كما تعرض الشركة خدمات أمنية كثيرة تتعلق بالشركات، كالوعي التنفيذي، وإدارة الأمن، والمراقبة، ومعالجة حالات الاختطاف، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها للجيش وتطبيق القانون..
عنوانها وأرقام هواتفها:
دبي، الإمارات العربية المتحدة
الهاتف:
971 4 391 و2935
الفاكس:
971 4 368 و1865
ويشرف عليها كل من المدراء التنفيذيين الرئيسيين:
ـ غافن مايهيو: الرئيس التنفيذي والمدير.
ـ ديفيد سانت جورج: مؤسس مشارك ورئيس مشارك.
ـ كرستوفر سانت جورج: مؤسس مشارك ورئيس مشارك.
ـ دارن Bance: نائب الرئيس الكبير للحلول.
ـ مارتن رود: نائب الرئيس الكبير للخدمات.
وابتداء من عام 2010 أخذت الشركة تتقدم تقدماً ملحوظاً في الحصول على امتيازات في العراق وخاصة في مجال النفط والغاز.
22 ـ Control Risks Group:
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.control-risks.comمكاتب خدماتها في العالم:
أبو ظبي، والخبر، والجزائر، وأمستردام، وبغداد، وبيجين، وبرلين، وبوغوتا، وكوبنهاكن، ودلهي، ودبي، وأربيل، وهونغ كونغ، وهيوستن، وإسلام آباد، وجاكارتا، ولاغوس، ولندن، ولوس أنجلوس، والمكسيك، وموسكو، ونيويورك، وباريس، وسان باولو، وشنغهاي، وسنغافورة، وسدني، وطوكيو، وواشنطن (مقاطعة كولومبيا)..
وتقدم خدمات الأمن والمعلومات وإدارة المخاطر والسيطرة والاستشارة، والإمداد والتموين عبر/34/ مكتب حول العالم ومن خلال فريق متنوّع من المستشارين والخبراء المتخصصين، وتتوجه بخدماتها للحكومات ومنظماتها، والشركات الخاصة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية والأفراد..
23 ـ Custer Battles:
وهي شركة أمنية محدودة المسؤولية أسّست في تشرين الأول / أكتوبر 2001. عنوانها على موقع الإنترنت هو www.custerbattles.com، سُمّيت بذلك على اسم مؤسسيها، سكوت كوستر وباتل مايكل. وكوستر هذا حارس سابق في الجيش الأمريكي ومستشار دفاع، بينما باتل مايكل ضابط سابق في الجيش وضابط مخابرات في وكالة المخابرات المركزية الذي يرتبط اسمه بفشل الكونغرس الأمريكي في جزيرة رود في 2002.
من 2001-2003، والشركة تقدم خدماتها وعروضها في مجال الأمن ومعالجة الأزمات إدارياً للمنظمات الإنسانية التي تعمل في مناطق النزاع الخطرة جداً في كافة أنحاء العالم. وتعد من أوّل الشركات التي أسست لحضورها في كابول، أفغانستان في كانون الثّاني / يناير 2002، وقد استطاعت الشركة الحصول على عقود حماية البنى التحتية في الولايات المتّحدة، في مناطق وبؤر الأزمات وخاصة منشآت المياه. حيث حصلوا أربعة عقود على الأقل في عموم البلاد عام 2002 (نيوهامشير، جزيرة رود، مين، نيفادا)، بالإضافة إلى العقود الخاصة بالبلديات المختلفة على طول الساحل الشرقي.
في أيار /مايو 2003، أسّست لعملها وحضورها في بغداد، العراق. وفي حزيران / يونيو 2003 منحت عقد ضمان أمن مطار بغداد الدولي، ومدته 12 شهراً بمبلغ وقدره 16,8 مليون دولار.
واصلت الشركة توسيع عملياتها في العراق خلال 2003 ، 2004. وكانت السلطة الإئتلافية المؤقّتة صلة الوصل بينها وبين مجموعة واشنطن الدولية، والجيش الأمريكي. وفي أوائل عام 2004، بدأت وزارة الدفاع تحقيقاً في أحد عقود الشركة مع سي بي إي، . كما تمت، في تشرين الأول / أكتوبر 2004 ، مقاضاة الشركة بتهمة الاعتداءات والادعاءات الخاطئة. وتناقلت وسائل الإعلام ذلك .. وفي مارس/آذار 2006, حكمت هيئة المحلفين ضدّ الشركة، لكن قرارها وضع جانباً ولم ينفذ وجمِّد من قبل قاضي محكمة محلية. ثم استؤنف ذلك القرار، وفي نيسان / أبريل 2009، لتفرض الدائرة الرابعة في المحكمة المحلية وقاضيها غرامة على الشركة..
وطبقاً لتسريبات وثائق حرب العراق، فإن قافلة تابعة للشركة استمر عناصرها بإطلاق النار وهم يضحكون في أم قصر عام2004، كما أن عناصرها متورطون بإطلاق نار على إطار سيارة مدنية اقتربت منهم ، وأطلق خمسة من عناصرها أيضاً النار على حافلة مدنية صغيرة. ولم يوقفوا إطلاق النار إلا بعد وصول الشرطة العراقية المعززة بقوات أمن الميناء ووحدة عسكرية بريطانية، مما أدى إلى تعليق عمل الشركة في العراق وإيقافه تماماً في عام 2005.
ويذكر أنَّ الشركة كانت تعمل كمقاول في مجال الدفاع ومقرها في نيوبورت، رود آيلاند، ولها مكاتب في ماكلين ، وفيرجينيا .
24 ـ CSS Global, Inc:
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.cssglobalinc.com هي شركة تسويق خدمات متكاملة، وتوفير مجموعة واسعة من الخدمات لتلبية جميع احتياجات التسويق، وتشـمل خدماتها :
خدمات استشارات التسويق، والتسويق، وخدمات استشارات الأعمال، حلول التجارة الإلكترونية، ونظام إدارة المحتوى، وتتبع تحويل عائدات الاستثمار، وتصميم الشعارات و العلامات التجارية وطباعته..
عنوانها وأرقام هواتفها:
Tel : +1.484.557.4316
Fax: +1-800.886.5786
البريد الإلكتروني : info@cssglobalinc.com
25 ـ Total Defense Logistics:
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.tdlogistics.com
وهي شركة أمن خاص وشركة إدارة مخاطر تتوزع مكاتبها Almaty، بغداد، كولومبو، دبي، هونغ كونغ، كابول، لندن، مانيلا ومومباي. تقدم خدماتها في مجال الإمداد والتموين الصعب ومتطلب الأمن حول العالم، وتقدم الاستشارات في مجال العمليات ضدّ القرصنة، وخدمات الحماية والحراسة الشخصية، وأمن المساكن، والقوافل، ومكافحة الإرهاب، للحكومات، والوكالات الدولية والقطاع المتعلّق بالشركات والأفراد.
وهي مسجّل كشركة مقاولات نشيطة في الأمم المتحدة, ومعتمدة لدى الحكومة الأمريكية ..
و تدير شبكة عالمية من المكاتب، عنوانهاورقم هاتفها:
Ortigas.Quezon، 1100
p: +1-202-657-4755
26 ـ Iraqi Contractor #4:
الأغلب أنَّ المقصود بها اتحاد شركات الأمن والمقاولات في العراق، ويشار إلى أن المعلومات عنه غير متوفرة.
27 ـ Reed Incorporated:
وهي شركة أمنية خاصة، عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.reedinc.com، تعمل في مجالات التدريب والخدمات اللوجستية وإدارة الإنشاءات، ومشروعات الدعم وتقديم الحلول الاستباقية لإدارة المشاريع في جميع أنحاء العالم، تخصصت في بؤر الأزمات وخاصة في العالم الثالث لديها فرق نوعية متنوعة، يتم اختيارها من جميع أنحاء العالم من المتخصصين ذوي المهارات العالية والخبرة بما في ذلك العديد من أفراد القوات العسكرية الخاصة، والموظفين التنفيذيين السابقين،

28 ـ Universal Security:
هي شركة أمنية عالمية تقدم الخدمات المصرفية للشركات، ووسائل الإعلام، وإدارة الممتلكات، والمحامين.. لا تختلف في طريقة عملها عن باقي الشركات العاملة في هذا المجال. وعنوانها علي شبكة الإنترنت هو: www.universal-security.co.uk.
وعنوانها وأرقام هواتفها:
Universal Security
326 City Road
London
EC1V 2AA
Telephone: 020 7837 3535
Fax: 020 7837 9793
29 ـ Edinburgh International:
ادنبره الدولية هي شركة عالمية رائدة في مجال توفير الخدمات الاستشارية الأمنية ، وخدمات الأمن والتدريب وخدمات دعم الأعمال التجارية في كل من البيئات الصعبة.. وتقديم المعلومات والاستخبارات والمساعدة في دعم عملية صنع القرار، التدريب والنقل والإمداد، وإدارة المرافق وتخفيف حدة المخاطر والخدمات التي تدعم أنشطة المشاريع أو الشركات.
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.edinburghint.com
تقدم الشركة خدماتها للأفراد أو للحكومات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات التجارية العاملة في كل من البيئات المتأزمة وبؤر التوتر والتحدي في جميع أنحاء العالم.
30 ـ Raymond Associates:
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.raymond-associates.com
وهي شركة مقاولات وإدارة وتطوير عقاري. بدأت في عام 1962 تعمل في مختلف مناطق العالم وخاصة في البلدان النامية ، وعناوين مكاتبها وأرقام هواتفها هي:
Raymond & Associates
222 Northfield Road, Suite 200
Northfield, IL 60093
phone: (847) 441-4700
fax: (847) 441-1349
email: info@raymond-associates.com
resumes@raymond-associates.com (EOE)
31 ـ BLP Berwin Leighton Paisner: وهي شركة تعمل في مجال الخدمة القانونية والتقاضي، وعنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.blplaw.com
وتقدم المشورة والحلول القانونية التي ترتكز على الأهداف التجارية..
تمتد خبرتها عبر القطاعات الصناعية لأكثر من 20عاماً، وتشمل مناطق عملها أكثر من 100 دولة حول العالم ، وعناوين مكاتبها وأرقام هواتفها هي:
London – Adelaide House
Adelaide House
London Bridge
London EC4R 9HA
United Kingdom
By Telephone: +44 (0)20 3400 1000
By Facsimile: +44 (0)20 3400 1111
London - St Magnus House
St Magnus House
3 Lower Thames Street
London
EC3R 6HE
By Telephone: +44 (0)20 3400 1000
By Facsimile: +44 (0)20 3400 1111
Abu Dhabi
Al Bateen Towers
Tower C6, Office C504
34 Bainunah Street
Abu Dhabi
United Arab Emirates
By Telephone: +971 (0)2 652 0300
By Facsimile: +971 (0)2 635 9837
Brussels
Square de Meeûs 38-40
B-1000 Brussels
Belgium
By Telephone: +32 (0)2 792 20 11
By Facsimile: +32 (0)2 792 22 22
Moscow (Goltsblat BLP)
Capital City Complex Moscow City Business Centre
8, Presnenskaya Nab., Bldg.1
Moscow, 123100, Russia
By Telephone: +7(495) 287 44 44
By Facsimile: +7(495) 287 44 45
Paris
112 avenue Kléber
75116 Paris Cedex 16
France
By Telephone: +33(0)1 53 65 28 00
By Facsimile: +33 (0)1 53 65 28 10
Singapore
9 Raffles Place
#24-01, Republic Plaza
Singapore 048619
By Telephone: +65 6571 7300
By Facsimile: +65 6238 0737
32 ـ Rover Global Services. Ltd RGS Logistics :
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.closeprotectionworld.co.uk وهي شركة حماية وأمن دولية متخصصة بأمن المعلومات والاتصالات والشبكات، تقدم خدماتها عبر موقعها المذكور أعلاه، حيث تعمل في مجال حماية شبكات الاتصالات والمعلومات الشخصية من الهجمات العدوانية العدائية وتقدم الاستشارات الأمنية.. ولديها عدد كبير من المدربين والمصممين وذوي الخبرة الذين يعملون كضباط حماية شخصية.
يبلغ عدد أعضائها 3800 عضو، يعملون بأسماء مستعارة، وهم إما أعضاء في منظمات دولية أو موظفون في جهات حكومية استخباراتية أو جنود وضباط سابقون، وتعمل الشركة حالياً في كل بيئات العالم بدءاً من بغداد والبصرة وفلسطين، إلى كابول وأفريقيا وأنحاء أوروبا..
تجمع هذه الشركة معلوماتها من أعضائها وزوار منتدياتها حول العالم فيما يخص أهم الأحداث والمستجدات في بلدانهم، بالإضافة إلى الجهود الذاتية لموظفيها، وتغرر بهم وتستدرجهم عبر أسلوب الدردشة والنقاش والحوار المغلف بالحرية المزيفة والمتعة، وتقديم فرص العمل وبأجور مرتفعة..
33 ـ ISI Group:
شركة محدودة المسؤولية تعمل في مجال الأمن والوساطة والاستثمار التجاري والعقاري. لها مكاتب في نيويورك، وواشنطن (مقاطعة كولومبيا)، وألاباما، وكاليفورنيا.
عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.isigrp.com وعناوين مديرها ومكاتبها وأرقام هواتفها هي:
Steve Killorin,
2124469410
skillorin@isigrp.com ISI Offices
ISI Offices
40 West 57th Street
th Floor 18
New York, NY 10019
Tel: 212 446 5600
Fax: 212 486 6475 1130 Connecticut Ave, NW
Suite 625
Washington, DC 20036
Tel: 202 530 5626
Fax: 202 530 5804
18300 Senic Hwy 98
Suite H
Fairhope, AL 36532
Tel: 251 928 6549 11111 Santa Monica Blvd
Suite 1480
Los Angeles, CA 90025
Tel: 310 473 0362
One Market Street, Spear Tower
36 th Floor
San Francisco, CA 94105
Tel: 415 293 8052
100 Summer Street
Suite 1001A
Boston MA 02110
Tel: 617 422 0107
34 ـ Securiforce International America, LLC:
وهي شركة دولية خاصّة تعمل في الشرق الأوسط منذ 5 سنوات. في مجال الأمن وتأمين الإمداد والتموين ، و إدارة المشاريع الدينامية، والعمليات اللوجستية وإدارة الأمن في البيئات المتأزمة وبؤر التوتر في ظروف البيئة المعقدة والتضاريس الصعبة.عنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو:
www.securiforce-ia.com
عنوان مقرها الرئيسي وأرقام هواتفها:
Joined IPOA
January 2009
IPOA Delegate
Kenneth Nix
Keith Dalton
المقر الرئيسي:
1813 E. Lancaster Avenue
Fort Worth, TX 76103
USA
T: +1 817 874 6078
ولها مكاتب في العاصمة العراقية بغداد، وفي لاغوس النيجرية
والبريد الإلكتروني هو: info@securiforce-international.com
35 ـ SAL Risk Group Ltd:
“وهي شركة مقاولات وأمن تقدم خدمات الحماية وإدارة المخاطر في القطاعين العام والخاص والمساعدة الإنسانية والعمليات الأمنية وحفظ السلام الدولي، كما تقدم الاستشارات المتعلقة بذلك، لديها مجموعة واسعة من الخبراء، والإداريين والاستشاريين الذين يعملون في أكثر البيئات خطراً، عنوانها على شبقكة الإنترنت هو: www.salriskgroup.com، وتفاصيل عناوينها وأرقام هواتفها:
UNITED KINGDOM
Address 45 Great Sutton Street
London
EC1V 0DE
United Kingdom
Telephone +44 (0)1202 300035
Hour +44(0)7813 933068 24
Fax +44 (0)1202 301156
Email enquiries@salriskgroup.com
DUBAI
Telephone
Email meenquiries@salriskgroup.com
USA
Phone
Email usenquiries@salriskgroup.com
36 ـ American-Iraqi Life Support solution:
وهي شركة دولية تعمل في مجال الأمن والمقاولات وإدارة المشاريع والمخاطر والتجارة.. عنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.aisgiraq.com ، وتفاصيل الاتصال بها هي:
للعمل:
info@aisgiraq.com
للحصول على معلومات أوفى:
jobs@aisgiraq.com
Mailing Address:
AISG
APO AE 09348
37 ـ Sandi Security Company: هي شركة مقاولات وأمن وإمداد وتموين للمنظمة غير الحكومية، والمنظمات التجارية والإعلامية. ومن زبائنها الأجهزة الحكومية الأمريكية والعراقية، ومنظمات وشركات دولية وأفراد.وتقدم الشركة حرّاس أمن مسلحين، وخدمات تدريب الشرطة والجيش ، وتطوير برامج الأمن المتكاملة، وتصميم أنظمة السّيطرة على الدّخول، وأجهزة وأنظمة أمن المعلومات، وأمن مناطق البنوك، والمطارات، والحدود، والتدريب على عمليات مواجهة عمليات الاختطاف، وإنقاذ الرهائن، ونزع الألغام وإبطال مفعول المتفجرات، ومواجهة عمليات التخريب، وتقدم أيضاً خدمات حماية وإعادة إعمار المرافق والبنى التحتية،
كما تقدم برامج تدريب ومعالجة الأزمات الإدارية، وتدريب الموظفين على تطبيق القانون، وبرامج الأمن السري والحماية الخاصة، والتفتيش، وتقييم المخاطر، والتدقيق، وأمن الشركات، ومنع التجسس الصناعي، ومنع السرقة والاستطلاعات وتخطيط منع الخسارة، وإدارة التموين، والمساعدة الاستقصائية حول جرائم الاحتيال على التأمين، وعنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.thesandigroup.com، وتفاصيل عنوان مقرها الرئيسي:
INTERNATIONAL HEADQUARTERS
THE SANDI GROUP
M Street NW 2215
Washington, D.C. 20037 U.S.A.
Telephone: 202-331-9320
Facsimile: 202-331-9321
Email: contact@thesandigroup.com
38 ـ Panalpina:
هي واحدة من الشركات العالمية العاملة في مجال التوريد والشحن والخدمات اللوجستية، والأمنية، وعنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.panalpina.com،
تمتلك أحدث أنظمة وتقنيات المعلومات، وتدير شبكة متماسكة من العملاء موزعين على 500 فرع في أكثر من 80 بلداً. ولديها حوالي 14000 موظف موزعين في أنحاء العالم في القارات والدول التالية:
Asia Pacific:
Australia, China, India, Indonesia, Japan, Korea, Malaysia, New Zealand, Pakistan, Philippines, Singapore, Sri Lanka, Taiwan, Thailand, Vietnam
:Central and South America
Argentina, Brazil, Chile, Colombia, Costa Rica, Cuba, Dominican Republic, Ecuador, El Salvador, Mexico, Panama, Peru, Puerto Rico, Uruguay, Venezuela
Europe/Africa/Middle East/CIS:
Austria, Belgium, Croatia, Czech Republic, Denmark, Finland, France, Germany, Hungary, Ireland, Italy, Luxembourg, Netherlands, Norway, Poland, Portugal, Romania, Serbia, Slovakia, Slovenia, Spain, Sweden, Switzerland, Turkey, United Kingdom,
Algeria, Angola, Cameroon, Congo, Egypt, Equatorial Guinea, Gabon, Ghana, Mauritania, Morocco, South Africa, Tunisia
Bahrain, Iraq, Kuwait, Qatar, Saudi Arabia, United Arab Emirates
Azerbaijan, Georgia, Kazakhstan, Russia, Turkmenistan, Ukraine
North America
Canada, United States

39 ـ Blue Hackle middle East:
وهي شركة مقاولات وأمن وتحريات خاصة، وعنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.bluehackle.com، والبريد لإلكتروني:jobs@bluehackle.com، توفر خدمات مختصة في إدارة وتقليل المخاطر لزبائنها من الشركات الكبرى، المؤسسات المالية، الشركات القانونية، المؤسسسات غير الربحية والوكالات الحكومية.
تعمل الشركة على استقطاب الخبراء الحكوميين، وضباط الجيش وقطاعات الاستخبارات والشرطة، وتدمجهم مع خبراء من قطاعات التجارة والمالية، كما وتبحث بشكل دائم عن أشخاص مهرة يستوفون هذه المتطلبات.
وتقدم لهم أفضل العوائد والمكافآت في هذا القطاع، لها مكاتب موزعة حول العالم عناوينها وأرقام هواتفها هي:
MIDDLE EAST
T: +8821 6211 59347
M: +964 (0) 7901 934 577
M: +964 (0) 7901 934 575
E: info@bluehackleme.com
EAST AFRICA
T: +256 (0) 41 422 0068
F: +256 (0) 41 422 0069
E: info@bluehackle.com
EUROPE & HQ
Lincoln House
137-143 Hammersmith Road
London
1122 W14 0QL
T: +44 (0) 208 237 7200
F: +44 (0) 208 237 7220
E: info@bluehackle.com
AMERICAS
26426 Cuyahoga Circle
The Heights
San Antonio
Texas 78258
T: +1 (210) 497 8170
F: +1 (210) 667 5309
E: info@bluehackleamerica.com
CENTRAL ASIA
M: +93 (0) 799 688 556
M: +93 (0) 799 688 553
E: info@bluehackle.com
40 ـ Overseas Security & Strategic information:
وهي شركة أمريكية محدودة المسؤولية للمقاولات والأمن، موقعها على شبكة الإنترنت هو: /ossiinc.com/، تعمل في مناطق الأزمات في ماوراء البحار ولديها مكاتب في العراق، والإمارات العربية المتحدة، وجنوب أفريقيا، والولايات المتّحدة. أسّست في عام 2000 من قبل جون إتش وال بريدج, الابن. الذي تقاعد منة عمله كضابط في وكالة المخابرات المركزية، كان يعمل في مجال العمليات الخاصّة وخدم بمجموعة قوات الجيش الخامس الخاصّة الأمريكي (المحمولة جواً) في فيتنام. بالإضافة إلى مشاركته في الإدارة والعمليات الشبه عسكرية في كافة أنحاء العالم، ومستشارها الأمني والسياسي الكبير هو: فيليب إتش وهو ضابط متقاعد كان يعمل في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية. وعنده تجربة في مناطق ماوراء البحار وأفريقيا، والشرق الأوسط وأوروبا، كما عمل كمدير كبير لأفريقيا في مجلس الأمن القومي (إن إس سي)؛ معظم العاملين فيها من الموظفين الأمريكيين الذين خدموا في الجيش الأمريكي (ضبّاط وإن سي أو إس ومن القوات الخاصّة وقوّة دلتا وأختام) ووكالات تطبيق قانون اتحادية ورسمية التي لها تجربة واسعة و شاملة في ماوراء البحار حيث مناطق الأزمات. أغلب المشغلين والمدربين فيها رجال أمن وضباط في الجيش وموظفون أفارقة جنوبيون سابقون من الذين عملوا حول العالم، خصوصاً في البلدان الأفريقية، ومقرها الرئيسي في ميامي، فلوريدا وعنوانها وأرقام هواتفها هي:

OSSI Inc.
651 Melaleuca Lane
Miami, Florida 33137
USA
Tel: +1 (305) 576-4288
email: info@ossiinc.com

41 ـ Threat Management Group :
وهي شركة أمنية دولية خاصة، تعمل في العراق، ولديها فريق من المهنيين المحترفين والمتخصصين في تقديم المشورة والخدمات ذات الصلة بإدارة المخاطر، وتقييم المخاطر ، والأمن التنفيذي والعمل لمنع العنف. وتوفير تقييم التهديد والمخاطر، والحماية لجميع الكيانات الصناعية، والقانونية ، والترفيهية ..
كما تقدم خدمات تحليل الاتصالات ، والتقييم النفسي والمطاردة ومنع العنف في أماكن العمل وإدارة إستراتيجية لمختلف القضايا الخاصة بالأمن بالتعاون مع أجهزة الأمن المحلية، وتشمل مسؤولياتها التخطيط للسفر ومساندة ودعم القوات العسكرية، ويرتدي عناصرها عندما يقومون بعملهم الملابس المدنية.. عنوانها على شبكة الإنترنت هو: / www.omegatmg.com/.
42 ـ :BH Defence
وهي شركة مقاولات وأمن، عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.bhdefense.com، تقدم خدمات التحري والتأهيل والتدريب، بالإضافة إلى التحقيق وإدارة المخاطر وتقييم التهديد و.. و..إلخ
43 ـ Iraqi Contractor #1: مكرر..
44 ـ Iraqi Contractor #3: مكرر..
45 ـ Tetra International LLC:
لم تتوفر معلومات حولها حتى الآن..
46 ـ Iraqi Contractor #6: مكرر..
47 ـ Iraqi Contractor #2: مكرر..
48 ـ Danubia Global:
شركة أمنية عالمية خاصة، يديرها مايكل بيشير، الضابط السابق في المخابرات المركزية..
وهي متورطة في الحادثة التي وقعت في الفلوجة عام 2006وراح ضحيتها ثلاثة عراقيين
حيث قتلهم موظف من موظفيها ورفضت الشركة الإجابة على الأسئلة المطروحة حول الحادث ، فهي تتبنى سياسة سرية المعلومات وعدم إعطاء المحققين ما من شأنه إدانة المجرمين من موظفيها.
وموقعها على شبكة الإنترنت قيد الإنشاء وهو: www.danubiaglobal.com.
49 ـ Iraqi Contractor #5: مكرر
50 ـ :Peak Group Inc
وهي مجموعة من شركات الأمن والمقاولات والتجارة العامة، موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.thepeakgroup.com
51 ـ Cochise Consultancy Inc:
وهي شركة أمنية وعسكرية خاصة، عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.cochiseconsult.com
وهي شركة متخصصة في تخطيط وتنفيذ وإدارة الأمن والبرامج التدريبية للعملاء الحكومة والتجارية في جميع أنحاء العالم. تقدم مجموعة من الخدمات بما في ذلك :
* إدارة الأزمات
* برامج تدريب الأمن
* برامج حماية الشخصيات الهامة
* الأمن وتقييم مدى التأثر
* عسكرية خاصة وبرامج تدريب الشرطة
* برنامج إدارة وتكامل الأنظمة
* لتحديث القوات والشرطة المنظمات العسكرية
* القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات التدريب
* الاستشارات الإدارية وخدمات الدعم
* الأمن من منصات النفط قبالة الشاطئ والمنشآت
* وظائف التسويق الدولي
* قدرات تقييم وحدة
ولها مكاتب في الولايات المتحدة والسعودية والعراق والكويت.. نحن في موقع استراتيجي ومن المقرر أن يجتمع الأمن احتياجاتك في أي وقت وفي أي مكان.
كوتشيس شركة استشارات الشركات التابعة
كوتشيس السعودية المملكة العربية السعودية والأردن
خدمات الأمن العراقية كوتشيس العراق
كبار الشخصيات خدمات النقل كوتشيس والكويت
US Office Phone: 813-643-0022
Fax: 813-651-1533
E-mail Saudi, Jordan, Iraq and Kuwait: Cochise@qualitynet.net :
E-mail US: cochisesix@aol.com
ولها عملاء في مختلف دول العالم ومنهم:
* شركة تي آر دبليو / EIRAD المملكة العربية السعودية.
* Bright Star Inc. * شركة النجم الساطع.
* Allied Signal * الإشارات المتحالفة.
* Crosby International Inc. * كروسبي انترناشيونال.
* AV Technology, International * الدولية لتكنولوجيا المركبات.
* COLSA International * COLSA الدولية ..
* Booz-Allen & Hamilton, Saudi Arabia * بوز ألن آند هاميلتون ، المملكة العربية السعودية.
* LORAL Defense Systems, Akron * أنظمة رال، أكرون الدفاعية
* Royal Saudi Air Force * القوى الجوية الملكية السعودية.
* Royal Saudi Land Forces * القوات البرية الملكية السعودية.
* Saudi Arabian Civil Aviation * الطيران المدني العربي السعودي.
* Lockheed Martin * شركة لوكهيد مارتن.
* British Aerospace * الفضاء الجوي البريطاني
* Gulf Keystone Petroleum Co. * شركة الخليج للبترول كيستون
*Ronco * رونكو.
*USA Environmental * الولايات المتحدة البيئية.
52 ـ (ECC International (ECCI:
وهي شركة أمن ومقاولات وتجارة عامة، عنوانها على شبكة الإنترنت هو: www.eccinternational.com
تقدم الخدمات الاستشارية وخدمات التدريب والتأهيل، والحلول الدينامية، للمنظمات والشركات والحكومات والأفراد في آسيا.
وللشركة حضور إقليمي قوي من خلال مكاتبها في الفلبين وماليزيا وسنغافورة وفيتنام والصين والهند.
53 ـ Operations Support technologies:
وهي شركة محدودة المسؤولية، تعمل في مجال الأمن والتكنولوجيا الأمنية، عنوانها على شبكة الإنترنت هو:
osti.us//، وتقدم خدماتها في الاستشارة والتدريب، والاختبار وتصنيع الأجهزة والمعدات.
54 ـ OSSI-Safenet Security Services:
وهي شركة أمنية وعسكرية خاصة، مقرها في الولايات المتحدة، عنوانها على شبكة الإنترنت، هو:ossisafenet.com، تأسست عام 1995، أسسها John Walbridge وMauritz Le Roux وهما ضابطا عمليات خاصة متقاعدان الأول كان يعمل في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بينما الثاني كان يعمل في جنوب أفريقيا، ويعمل لديها أكثر من 500 موظف في العراق..
و هي عضو في جمعية العمليات الدولية للسلام ، كما أنها عضو في رابطة شركات الأمن الخاصة في العراق، ويشار إلى أنها متورطة في عمليات اختطاف لعراقيين مدنيين من نقاط وحواجز التفتيش، حيث خطف عناصرها أربعة موظفين عراقيين في بغداد في كانون الأول/ديسمبر 2006 بينما كانوا يقفون عند حاجز تفتيش، كما أنها متورطة في عملية سطو مسلح على قافلة نقل أموال في بغداد..
55 ـ :Janusian Security Risk Management Ltd
وهي شركة محدودة المسؤولية تعمل في إدارة الأمن والمخاطر، عنوانها على شبكة الإنترنت هو:
وتتبع للمجموعة الاستشارية للمخاطر The Risk Advisory Group التي تشكلت في 1997 لإدارة المخاطر وتوفير الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب والعنف السياسي والجريمة. تمتلك المجموعة 75 % من أسهمها و 25 % مملوكة لمديري المدارس. وعلى الرغم من التصرف المستقل الذي تتمتع به الشركة، فإنها يمكن أن تستفيد من موارد هائلة من الشركة الأم.
وهي إحدى الشركات العاملة والموردة في مشاريع إعادة إعمار العراق، وكانت JSRM قد بدأت العمل فيه في 17 نيسان/أبريل 2003 ، وهي عضو في الجمعية البريطانية لشركات الأمن الخاص، بالإضافة إلى ذلك فإنها عضو في اتحاد الشركات الأمنية والعسكرية الخاصة في العراق .
يشرف على إدارتها كل من:
الدكتور ديفيد كلاريدج : وهو عضو منتدب ، وغاري وود : مدير، والميجر جنرال والتر كوريج : مدير تطوير الأعمال، وستيوارت سيمور : المعاون الأول، كريسبين الأسود : مدير،
و أنتوني بليك : مستشار الخاص، والسير همفري مود : مستشار الخاص، وبول إيفانز: إدارة العراق
تفاصيل عنوان مقرها الرئيسي:
Russell Square House
10-12 Russell Square
London WC1B 5EH
tell: +44 (0) 20 7578 0009
fax: +44 (0) 20 7578 7855
e-mail: general @ janusian.net

56 ـ Paratus World Wide Protection:
وهي شركة أمنية دولية خاصة تم تشكيلها لدعم الأعمال والعمليات العسكرية في البيئات مرتفعة التهديد، كالعراق وأفغانستان.
تأسست في عام 2005 ، تعمل في العراق في المجال الأمني إضافة إلى العمليات التجارية والاستثمارات الرأسمالية، وإعادة الإعمار و تأمين العمليات العسكرية..
بما يخدم المتطلبات الأمنية للولايات المتحدة الأمريكية والحكومات الأجنبية والشركات الدولية والمنظمات الدولية..
وتقدم الشركة أيضاً الاستشارات الخاصة بتحديد متطلبات الأمان وتقييم الوضع والمخاطر في بؤر التوتر ومناطق النزاعات.
تقوم إستراتيجية الشركة على النقاط التالية:
1 ـ تحديد المخاطر
2 ـ التحليل والتقييم
3 ـ مشاريع محددة للتخطيط والتدريب
4 ـ توزيع الموارد
5 ـ المتابعة والتقييم
وتلتزم Paratus قواعد السرية الصارمة في تعاقداتها، وقانون الشركة يبرر استخدام كافة الوسائل في سبيل تحقيق أهدافها الربحية فالغاية تبرر الوسيلة.
عنوان موقع الشركة على شبكة الإنترنت، هو: paratus-iraq.com
وعنوان المقر الرئيسي في العراق، هو:
Mar Tshmoni Street
Ainkawa
Erbil
Iraq
+964 750 000 0000 tell:
+964 750 000 0000 : fax
+964 750 000 0000 : mobil
http://www.paratus-iraq.com
57 ـ Pesh - Kurdistan Army:
البيشمركة هي مصطلح يطلقه الأكراد على ميليشياتهم المسلحة أو على الأذرع العسكرية لأحزابهم السياسية ويعني حرفياً "الذين يواجهون الموت" وقوات البيشمركة الكردية كانت موجودة منذ ظهور حركة الاستقلال الكردية في 1920م في وقت مبكر ، في أعقاب انهيار السلطة العثمانية و القاجارية اللتان حكمتا المنطقة.. وتقاتل البيشمركة كما تحاول أن تصور الوضع من أجل الحصول على حقوق الشعب الكردي، وتعمل من أجل ذلك من أجل ذلك على إشراك جميع الأكراد في أعمالها بما فيهم الأطفال والمرأة.
وتتلقى البيشمركة دعماً خارجياً من قبل بعض الدول الإمبريالية التي لها مصالح ومطامع في المنطقة، ونشير بشكل خاص إلى علاقتها الوطيدة بالكيان الصهيوني وقوات الاحتلال الأمريكي.. ولا يزال مصطلح البيشمركة في الاستعمال المعاصر، وكتب في بعض الأحيان كما البيشمركة في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية.
ظهرت البيشمركة منذ أواخرعام1900م، لتدخل في حلبة الصراع مع القوات العراقية ودول جوار العراق ( سوريا ، وإيران، وتركيا) عبر حرب العصابات ومختلف التكتيكات العسكرية بقيادة الحزبين الكرديين الرئيسيين وهما الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة مصطفى البارزاني، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بقيادة جلال الطالباني.
من أبرز قادة البيشمركة:
- سيمكو شيكاكا
- محمود البرزنجي
- قال الشيخ بيران
- أحمد بارزاني
- مصطفى البارزاني
- قاضي محمد
- مسعود بارزاني
- إحسان نوري باشا
- جلال طالباني
- مراد كارايلان
- ماما ريشا
- محمود عثمان
- إدريس بارزاني
- عبد الله أوجلان
- نوشيروان مصطفى
في أعقاب حرب الخليج الأولى ، عانت كردستان العراق من الحرب الأهلية بين الأحزاب الكردية وخاصة الحزبين الرئيسيين وكانت قوات البيشمركة أدوات هذه الحرب حيث حاول كل طرف فيه الحفاظ على معظم المنطقة تحت سيطرة حزبه، في الوقت الذي كانت فيه مضطرة لمواجهة الحملات العسكرية التي شنتها دول المنطقة من أجل قمع تمردهم وخاصة تلك التي كانت من قبل الحرس الجمهوري العراقي ..
يمكن العثور على وتعود الجذور الأولى للتنظيم العسكري الكردي البيشمركة في العصر الحديث، أيام الإمبراطورية العثمانية حيث حاول العثمانيون إنشاء وتنظيم الجيش العثماني والاستفادة في ذلك من القوة العسكرية للأكراد، ففي 1891، أنشأ السلطان العثماني عبد الحميد الثاني (1876-1909) الفرسان الحميدية ، ودمج القيادة التركية مع مقاتلي القبائل الكردية. بهدف الدفاع عن منطقة القوزاق من التهديد الروسي المحتمل آنذاك.
ومرة أخرى اضطرت الإمبراطورية العثمانية ، خلال الحرب العالمية الأولى ، وللحفاظ على وحدتها إلى استخدام الأكراد في بنية الجيش التركي، على الرغم من خبرتهم العسكرية الحديثة والمتواضعة.
وكان من نتيجة ذلك أن شكل الأكراد المنخرطون في الجيش العثماني الجيش الحادي عشر، ومقره في إيلاظيك ، والجيش الثاني عشر ، ومقره في مدينة الموصل.. كما شكلوا أغلبية الجيشين التاسع والعاشر، وكان في بقية الجيوش نسب متفاوتة منهم..
استخدم العثمانيون والبريطانيون القبائل الكردية للتحريض على النزاعات عبر الحدود، وجندوا شيوخ القبائل الكردية للتمرد ضد القوى الإقليمية..إلا أن السحر انقلب على الساحر حيث أن أول تمرد كردي وقع في كردستان الجنوبية ضد القوات البريطانية التي كانت مسيطرة في أيار / مايو عام 1919م.. قبل فترة وجيزة من تعيين حاكم للسليمانية ، وأمر الشيخ محمود البرزاني بالقبض على جميع المسؤولين البريطانيين السياسيين والعسكريين في المنطقة. بعد السيطرة على المنطقة شكل البرزاني قوة عسكرية من ونصب نفسه "حاكماً لجميع كردستان".
وسارع المقاتلون الأكراد من كل من إيران والعراق للتحالف معه، إلا أن القوات البريطانية تمكنت في النهاية من هزيمة مقاتلي الشيخ محمود في بازيان قرب السليمانية في حزيران / يونيو من عام 1919. واعتقل الشيخ محمود في نهاية المطاف ، ونفي إلى الهند في عام 1921.
كان الشيخ محمود يعتمد في تمرده على تأجيج الجانب الديني لدى الأكراد، وعلى إثارة القومية الكردية، وعلى الرغم من علمه أنه لا يستطيع هزيمة مباشرة للبريطانيين ، فقد كان يأمل الحصول على اعتراف من بريطانيا بالقومية الكردية من خلال دعوته إلى كردستان الحرة المتحدة المستقلة.. وباستخدام سلطته كزعيم ديني، دعا الشيخ محمود إلى الجهاد ضد البريطانيين في 1919م، واكتسب بذلك دعم كثير من الأكراد غير المبالين بالنضال القومي أصلاً.. والذين كان الدافع وراء شدة نضالهم هو الدين، واستولى على الفلاحين الأكراد فكرة "الحرية الوطنية والسياسية للجميع"، وسعوا من أجل "تحسين وضعهم في المجتمع". ثم واصل الأكراد بعد ذلك تمردهم للانفصال عن الدول التي هم فيها، ومنها العراق، وتحقيق حلمهم فيما سمي ( كردستان الحرة المتحدة المستقلة)..
إلى أن جاء أيلول/ سبتمبر من عام 1961، حيث أعلن الزعيم الكردي مصطفى البارزاني تمرده على السلطة الشرعية في بغداد.. وجرت مواجهات دامية بين قوات الحكومة العراقية والميليشيات الكردية المسلحة انتهت بتراجع الأكراد وانسحابهم إلى الجبال في شتاء عام 1961م..
وفي11 آذار / مارس 1974 اندلعت اشتباكات بين المتمردين وقوات الأمن العراقية مجدداً. وتمت مرة أخرى هزيمة الأكراد وردهم إلى معاقلهم في الشمال، إلا أن تكلفة ذلك على لقوات العراقية الشرعية كانت مرتفعة حيث أسفرت المعارك عن أكثر من 10000 شهيد.. لم يتمكن الجيش العراقي من سحق التمرد بسبب مساعدة إيران للمتمردين آنذاك، طهران، وفي أواخر 1974 بدأت المفاوضات مع إيران الشاه محمد رضا بهلوي وتم التوصل إلى اتفاق وقعه الجانبان خلال قمة أوبك في الجزائر العاصمة.. ونص الاتفاق على امتناع إيران عن مساعدة المتمردين الأكراد. مقابل موافقة العراق على ترسيم الحدود المشتركة مع إيران وفقا لبروتوكول القسطنطينية لعام 1913. وبموجب بروتوكول 1913 أصبح خط الحدود في شط العرب بعد أن كان يمر في منتصف ومحور الوادي من الممر المائي، وليس كما تقرر سابقا في 1937 بين البلدين. حيث تقرر في عام 1937 تمديد المياه الإقليمية للعراق لتشمل أكثر من شط العرب.
وتوقف الدعم الإيراني للمتمردين، وانسحبت القوات الإيرانية وتم إغلاق الحدود، واستطاع الجيش العراقي سحق تمرد البيشمركة وفر العديد من زعماء الأكراد، بما في ذلك مصطفى البارزاني، إلى إيران وتركيا، وسوريا وغيرها من دول العالم.
اضطر (المكتب السياسي أو اللجنة المركزية) للحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة أحمد إبراهيم وابنه جلال الطالباني للخروج من الحزب الديمقراطي الكردستاني في عام 1966 عندما أصر مصطفى البارزاني على اتخاذ جميع القرارات المهمة من دون استشارة قادة الأحزاب الأخرى.. ومحاولته تصفية أعضاء المكتب بما فيهم جلال الطالباني.
عندما ألقوا السلاح بعد اتفاق الجزائر 1975 انضم المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، مع المجموعات الأخرى لتشكيل الاتحاد الوطني الكردستاني ( الاتحاد الوطني الكردستاني ).. ونما الاتحاد الوطني الكردستاني بسرعة ليصبح ثاني أكبر حزب في شمال العراق، وبنى قواته الخاصة من البيشمركة.
خاض الاتحاد الوطني الكردستاني مع الحزب الديمقراطي الكردستاني منافسات شديدة أشعلت فيما بينهما حرباً أهلية ذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء، وأسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات..
خلال الحرب بين العراق وإيران اصطف الأكراد العراقيون مع إيران ضد العراق.. وكانت مساعدة الأكراد عاملاً مهماً في نجاح إيران في وقت مبكر على الجبهة الشمالية (كردستان العراق) ولكن على الرغم من مكاسب الإيرانيين لم يتمكنوا من السيطرة على أي المدن أو البلدات ذات أهمية.. مما دفع العراق للرد على ذلك بالغاز الكيميائي ليوقع ذلك الآلاف من القتلى من الأكراد والجنود الإيرانيين.. وعلى الرغم من أن الغاز لم يحسم المعركة نهائياً مع الإيرانيين إلا أنَّ العراق استطاع السيطرة على الجبهة الوسطى واستعاد جميع الأراضي هناك، بما في ذلك الأراضي الغنية بالنفط كجزر مجنون، وبقيت إيران تحقق المكاسب في الشمال ..
حاول صدام حسين غزو خوزستان مستفيداً من انحياز منظمة مجاهدي خلق إلى العراق، وهوجمت إيران في المركز، ولكن هذه الغزوات كانت فاشلة على الرغم من أن العراق حقق بعض المكاسب التي اضطرت إيران لقبول الهدنة.. وانسحب الإيرانيون من شمال العراق وتوقفت إيران عن دعم الأكراد في العراق. وكان على الأكراد بعد ذلك مواصلة القتال مع صدام وحدهم من جديد
وتواصلت المعارك من عام 1988م حتى العام 1989م.
في أعقاب حرب الخليج الفارسي الأولى أو ما يعرف أيضاً باسم "عملية عاصفة الصحراء" عام 1991م، أقامت الولايات المتحدة الأمريكية منطقتي "حظر جوي" في العراق : واحدة في جنوب العراق، و الأخرى كانت في المنطقة الكردية في شمال العراق.. كان ممنوعا على الطائرات التحليق في أي من هذه المناطق، كما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا حظراً آخر على الأصول العسكرية في المنطقة.. وكانت بغداد غير قادر على استخدام القوة الجوية في الشمال ، ومع قدراتها التقليدية بعد أن تم هدم جميع ولكن خلال عاصفة الصحراء، واختيار قليلا لكنها في الجلوس وتشهد ولادة جديدة للمنطقة الحكم الذاتي الكردية.
واستمرت انتفاضات الأكراد وصراعاتهم مع السلطة العراقية بين كر وفر على هذا المنوال إلى أن جرى الغزو الأمريكي للعراق، فوجدوا الفرصة سانحة لتحقيق أحلامهم في الوطن القومي المستقل الموعود؟!! ولعل هذا ما يفسر لنا ذلك التقارب الشديد بين البيشمركة الكردية وقياداتها وبين الكيان الصهيوني والاحتلال الأمريكي وقوى الإرهاب..
فبعد غزو العراق عام 2003م، برزت البيشمركة كحليف قوي للتحالف بقيادة الولايات المتحدة، وخاضت قوات البيشمركة المعارك جنباً إلى جنب مع قوات الاحتلال في كردستان العراق. ومنذ ذلك الحين تولت المسؤولية الكاملة عن الأمن في المناطق الكردية في شمال العراق، وأصبحت العلاقات الكردية الإسرائيلية علنية بعد أن كانت تجري في السراديب المظلمة والغرف المغلقة..


58 ـ Pilgrims Group Ltd:
وهي شركة خدمية دولية خاصة تعمل في مجال المقاولات والأمن وتقدم خدماتها للدول، والمنظمات، والشركات المحلية، والشركات متعددة الجنسيات في مجال الحراسة والخدمات الاستشارية المتقدمة وإدارة وتقييم ومعالجة المخاطر، والرعاية الصحية، والبث، والطاقة، والاتصالات، وقطاع الخدمات المالية.. ويعمل معها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في القضايا الأمنية والعسكرية، والشرطية، ولديها شبكة واسعة وقوية من العلاقات العامة والاستخبارات الخاصة، وعنوانها على شبكة الإنترنت، هو: www.pilgrimsgroup.com وتفاصيل عنوان مقرها الرئيسي، هي:
Pilgrims Group
Pilgrims House
PO Box 769
Woking
Surrey GU21 5EU
United Kingdom
hr@pilgrimsgroup.com :E-mail
opcon@pilgrimsgroup.com
sales@pilgrimsgroup.com
enquiries@pilgrimsgroup.com
Telephone: 0844 788 0180
Fax: 0844 788 0181
Telephone: +44 (0)1483 228778
Fax: +44 (0)1483 228780
59 ـ Iraqi Contractor #28: مكرر..
60 ـ Askar Security Svcs:
وهي شركة أمنية وعسكرية خاصة محدودة المسؤولية تعاقدت مع الحكومة الأوغندية لتأمين فلرص عمل للأوغنديين في مهن مختلفة في الخارج. كما أنها تعمل في العراق عبر طاقم من الأوغنديين المرتزقة يزيد عن 4500 بين ضابط وعنصر. كما تعمل في أفغانستان أيضاً وغيرها من بؤر التوتر ومناطق النزاعات في العالم وخاصة في القارة الإفريقية بحجة دعم الاستقرار والأمن والتنمية الاجتماعية..
والشركة مسجّلة في أوغندا بموجب قانون الشركات رقم 85 عام 2000 كشركة متخصصة في حماية الشخصيات الهامة والدعم الأمني والخدمات العامة.
منحت الشركة رخصة العمل من الحكومة الأوغندية بعد تشريع سياسة الهجرة في أوغندا وقوننة عملية توظيف واستخدام الأوغنديين في الخارج، تعليمة 2005،
مدير إدارة الشركة:
كيلين كايونغا تحمل وهي مجازة في الصحة العامة من جامعة Makerere وحاصلة على شهادة خبرة في مجال تطوير الموارد البشرية من المعهد الإدارة في أوغندا.
المدير:
محمد سنتور حاصل على بكلوريوس في العلوم، قسم علم طبقات أرض، من جامعة جورج ميسن فير فاكس، في فرجينيا الولايات المتحدة الأمريكية 1990م. وعلى الدبلوم العالي (سنة واحدة) في إدارة البيئية من جامعة جورج ميسن عام 1991م. كما يحمل شهادة في مبادئ وزارة الصحة الأمريكية في مجال علم الأوبئة والخدمات الإنسانية، من مركز قيادة مرض أطلانطا، في جورجيا الولايات المتحدة الأمريكية 1997.
المدير:
بهجة رابايزا شيلا وهو عازب متخصص في علوم الاجتماعيات من جامعة Makerere ويحمل شهادة في إدارة الموارد البشري من إم تي إي سي.
عمليات مدير عمليات الداخلية:
Capt Agaba Topher Rtd)) يحمل شهادة في العلوم العسكرية، في مجال التعقّب الميكانيكي..
المحاسب:
كاياتوهير ميلون حاصل على دبلوم في المحاسبة وشهادة Nkumba في تطبيقات الحاسوب..
المحقّق:
موكاتسيبو ديكسون عمل كمحقق وكمخبر محترف في جهاز الشرطة الأوغندية، يحمل دبلوماً في إدارة العمل، وشهادات خبرة في مجال الإشراف على الأمن والتحقيقات الجنائية.
تقدم الشركة الخدمات التالية:
الاستشارات المالية في مجال الحصول على قروض من المؤسسات المالية..
كشف التزوير والاحتيال، ومكافحة غسيل الأموال..
تأمين الاتصالات، والتحقيق في عمليات الغش والسرقة والاختلاس ..
الدعم والإمداد بالكهرباء والماء..
التحقيق في جرائم الاعتداءات الجنسية، والادّعاءات الخاطئة، والانحياز..
ملاحقة المطلوبين والتحري عن المفقودين والمختطفين
تقييم وجود المنظمات غير الحكومية والتحقيق في مصادر تمويلها المحليّ والأجنبي..
إعادة التحقيقات والتحريات السابقة وإعطاء تقرير مستقل في الحالات التي لا يكون فيها الزبون راضياً عن النتائج التي توصلت إليها تلك التحقيقات.
تفاصيل عنوانها وأرقام هواتفها والفاكس والبريد الإلكتروني:
Plot 110,
Bukoto Street,
Kamwokya.
P.O Box 7545,
Kampala,
Uganda.
Tel: +256-414-372022
Fax: 041 346610
info@askarsecurityservices.com: E-mail
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو: askarsecurityservices.com
61 ـ :Ronco Consulting Corporation
وهي شركة خدمات عامة دولية، متخصصة في مجال المقاولات والأمن والدعم اللوجستي والدعم العسكري مقرّها في واشنطن، دي. سي.
تأسّست في عام 1974م، تعمل حالياً في مجال نزع الألغام وتفكيك القذائف التي لم تنفجر في مناطق النزاعات المأهولة، ولها نشاط في مجال العمل الإنساني، والتجاري، ولها خبرة في الدعم الأمني وتدريب الكلاب البوليسية واستخدامها في البحث والتفتيش منذ 1981، لها مشاريع في مختلف دول العالم ويعمل معها أكثر من 825 موظف أمريكي وما لا يقل عن 25 من الوافدين المقيمينفي أمريكا، وتتلقى دعماً كبيراً وسخياً من وزارة الداخلية الأمريكية..
تتنوع خدماتها بين نزع الألغام، والدعم الأمني، والإمداد التمويني، والإغاثة، وتطوير العمل الحرّ، والأعمال الزراعية، وتنمية الموارد القابلة للتجديد، والتدريب والتوظيف؛ وإعادة إعمار البنى التحتية؛ وحماية الموظّفين، في المناطق العدائية؛ وتخفيض التهديدات من المجموعات الإرهابية والمتمرّدة. وتقديم الوسائل والأجهزة اللازمة لذلك، تعمل الشركة في البيئات الخطيرة وبؤر النزاعات خاصة كأفغانستان، والعراق، وموزمبيق، وسريلانكا، والسودان..
وقد أحدثت الشركة قسماً خاصاً للأمن في 2003 بعد غزو العراق وذلك من أجل تنفيذ برامجها في أفغانستان والعراق..
تفاصيل عنوان الشركة:
RONCO Corporate Headquarters
N Street, N.W. 2300
Suite 2100
Washington, D.C. 20037
Tel: (202) 785-2791
Fax: (202) 785-2078
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.roncoconsulting.com

62 ـ Innovative Technical Solutions Inc. ITSI:
هي شركة خدمات دولية خاصة تعمل في مجال الاستشارات البيئية، والإنشاءات المدنية والقطاع الصحي العلاجي، كما تعمل في المجال الأمني والعسكري، تأسست في كاليفورنيا عام 1994، ولها 26 مكتباً في الولايات المتحدة ، ومكاتب في أوكيناوا ويوكوتا في اليابان، وفي كوريا والعراق وأفغانستان والإمارات العربية المتحدة. تقدم خدماتها للحكومات المحلية والشركات والمنظمات الدولية؛ ومن هذه الخدمات: خدمات التخطيط والتصميم ، وبناء البنية التحتية الأفقية والعمودية والمرافق. كما تقدم الحلول البيئية الشاملة بما في ذلك الدراسات والتصاميم، والمعالجة.
تعتبر الشركة قوية مالياً، فقد حافظت على معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 50 ٪ خلال السنوات الماضية.
نائب مدير التسويق :
Kim Zakar
مباشرة: (925) 946-3123
kzakar@itsi.com kzakar@itsi
مديرالموارد البشرية والتوظيف:
Allene Alexander
aalexander@itsi.com
مدير العقود :
Rick Johnston
مباشرة: (925) 946-3275
rjohnston@itsi
المسؤول عن الموقع :
Mae Schoenig
itsi-webmaster@itsi.com
موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.itsi.com
63 ـ : Rubicon International Services
هي شركة عسكرية خاصة تأسست عام 1996م، وسُجلت في عام 1997م في بريطانيا من قبل الميجور جون ديفيدسون، وهو من قدامى المقاتلين في الجيش وخبير في مجالات النفط والمعادن في أفريقيا. وهي عضو في جمعية صناعة الأمن البريطانية، وغرفة التجارة في لندن، ويشمل نطاق عملها 50 بلداً، وخاصة بؤر الصراعات والمناطق الساخنة كأفغانستان و العراق والجزائر وكولومبيا وتيمور الشرقية وجورجيا وكازاخستان ونيبال ونيجيريا وبابوا وغينيا الجديدة وروسيا والمملكة العربية السعودية ، وسيراليون ، وسري لانكا وإسبانيا وأوزبكستان و فنزويلا .
وتشمل خدماتها إدارة المخاطر والأزمات، والتقييم والاستجابة؛ وأمن الشركات؛ والأصول والحماية الشخصية، والتدريب الأمني؛ والمخابرات، وأنظمة الدوائر التلفزيونية المغلقة، والوصول والسيطرة المادية. وقد عملت الشركة في العراق على حراسة وتأمين خطوط النفط في العراق، وعلى توفير الإجراءات الأمنية لشركات البترول البريطانية و شركة موتورولا.
معظم العاملين فيها من المرتزقة من ذوي الخبرة في الحروب والقتال وخاصة في أفريقيا وإيرلندا الشمالية.
مديرها التنفيذي اللواء بوب هودجز كان قائداً سابقاً للقوات البرية البريطانية في إيرلندا الشمالية، ولديه خبرة مع أسلوب حرب العصابات وحرب الشوارع.
مؤسسها ومديرها الإداري: جون ديفيدسون.
عنوانها وأرقام هواتفها والبريد الإلكتروني:
Rubicon International Services Limited
Upper Richmond Road 70
London لندن
SW15 2RP 2RP SW15
هاتف : +44 (0)20 8874 0055
فاكس : +44 (0)20 8874 5522
البريد الإلكتروني : info @ rubicon-international. com
64 ـ Safe Security:
وهي شركة أمنية خاصة متخصصة بتصميم المواقع، وتكنولوجيا الأنظمة الأمنية، والحراسة ومكافحة الإرهاب، عنوانها ورقم تلفونها:
Premier House, 112 Station Road, Edgware, Middlesex, HA8 7BJ
Tel: +44 (0) 20 8951 4555
Fax: +44 (0) 20 8951 0266
E-Mail: info@safesecurity.co.uk
موقعها على شبكة الإنترنت هو:
www.safesecurity.co.uk
65 ـ :Babylon Gates
وهي شركة خدمات خاصة محدودة المسؤولية تقدم خدماتها في مجال المقاولات، والأمن، والحراسة ، والتدريب والتطوير الإداري والدعم اللوجستي للقوات العسكرية والإمداد والتموين، للشركات والأفراد والحكومات والمنظمات الدولية، وتعمل الشركة، من أجل ذلك، على تجنيد وتوظيف عدد كبير من المرتزقة المحليين أو الأجانب في عملياتها، وتقوم بتدريبهم وزيادة خبراتهم ليكونوا قادرين على التأقلم مع أصعب الظروف، لدى الشركة قاعدة واسعة من العلاقات العامة وشبكة استخبارات خاصة قوية يعمل فيها العديد من ذوي المهارات الأمنية والاستخباراتية، وتتركز أعمالها في مناطق الحروب وبؤر التوتر والأسواق الناشئة والخطرة التي يسودها عدم الاستقرار.
ولها مكاتب في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة
مكتب لندن :
هاتف: +44 207 828 3070
فاكس: +44 207 828 3071
البريد الإلكتروني : info@babylongates.com Baghdad Office
مكتب بغداد :
هاتف: +964 7901 475 269
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.babylongates.com
66 ـ TOIFOR:
هي شركة دولية خاصة تعمل في مجال الخدمات العسكرية والأمنية والمدنية وخدمات الإغاثة في حالات الكوارث والخدمات اللوجستية. تعمل منذ عام 1996 في أوروبا والشرق الأوسط، ولديها مكاتب في ألمانيا وهنغاريا ورومانيا وبولندا وليتوانيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو والعراق والكويت ولبنان وأفغانستان. وهي مستمرة بالتوسع في مناطق أخرى من العالم.
وتشمل خدماتها:
ـ تخطيط وبناء وتنظيم وإدارة المخيمات، وتزويدها بالتجهيزات والمرافق العامة المتنقلة المسبقة الصنع كالمراحيض ودورات المياه والحمامات والمطابخ وغرف المكاتب والمنامة و.. و..إلخ..
ـ مراقبة البيئة وإدارة النفايات ومعالجتها، إضافة إلى معالجة تلوث المياه والتربة والهواء..
ـ توليد الطاقة وإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية وتجهيزها بالمعدات والتجهيزات اللازمة وتوفير خدمات الصيانة، ومد الشبكات والإنارة
ـ خدمات الترميم وإعادة الإعمار والصيانة ويشمل ذلك المساكن والمكاتب والمخازن..
ـ خدمات التنظيف وترحيل القمامة والأنقاض وتأمين الحاويات..
ـ خدمات النقل..
ـخدمات صيانة للسيارات
ـأعمال النجارة..
ـ دعم التسويق وتقديم الاستشارات التسويقية..
ـ الدعم اللوجستي..
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.toifor.com
67 ـ Ellis World Alliance Corp EWAC:
وهي شركة مقاولات وأمن خاصة، أسست وسجلت في الولايات المتحدة الأمريكية، في ولاية فلوريدا عام 2005م، ومقرها الرئيسي في مبنى اللجنة الوطنية للانتخابات ألاتشوا.
عنوانها بالتفصيل:
Ellis World Alliance Corp
NW 27th Avenue, Suite C1 4500
Gainesville, FL, 32606
US الولايات المتحدة
هاتف: 352) 548-4700
فاكس: (352) 548-4717
ـ Nw Us Highway 441 15020
Alachua , FL 32615-6555 map
الهاتف :
(386) 418-8210
(386) 418-8210
موقع الشركة على شبكة الإنترنت، هو: www.elliswac.com، وهو قيد التحديث.
68 ـ Britam Defence, Ltd:
هي شركة خدمات عسكرية وأمنية ومقاولات، مقرها في المملكة المتحدة، وكانت قد أسست في عام 1997م، وهي متخصصة بإدارة المخاطر، وتقييم التهديد، والإغاثة في حالات الحروب والاضطرابات الأمنية والكوارث الطبيعية، وإزالة الألغام ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنفاذ القوانين الأمنية والتدريب والخدمات الاستشارية.
وهي عضو في الجمعية البريطانية لشركات الأمن الخاصة، وجمعية الدفاع وصُنَّاع الأمن الخاص
المدير العام:
مايكل ويلكس
BritAm Defence BritAm الدفاع
rd Floor الطابق3
House Marvic
Bishop's Road
London SW6 7AD
هاتف : +44 (0) 20 7610 0111
فاكس : +44 (0) 20 7385 9311
البريد الإلكتروني: slalor @ britamdefence . com
موقع الشركة على شبكة الإنترنت : www.britamdefence.com
مكتب دبي
Block 2B, Office G20
Knowledge Village
PO Box 502418
Dubai دبي
الامارات
هاتف : +971 (0)4 390 2309
فاكس : +971 (0)4 366 4085
البريد الإلكتروني : dubai @ britamdefence . com
69 ـ Burhan Security Services
مجموعة البرهان هي واحدة من أكبر شركات الأمن والمقاولات والخدمات الخاصة المرخصة العاملة في العراق، تقوم بتوريد أنواع مختلفة من الآلات والمعدات إلى السوق العراقية، وتعمل في مشاريع البناء الرئيسية في العراق، وفي كافة مجالات الخدمات، إضافة إلى المجال الأمني والعسكري..
تأسست في عام 2003 من مجموعة من الشركات العاملة في المجالات التالية:
ـ السكك الحديدية.
ـ البناء والإنشاءات.
ـ النفط
ـ الموانئ الجوية
ـ قطاع المياه.
ـ قطاع النقل البحري.
ـ قطاع الكهرباء.
ـ تحريات التربة والمساحة
وفيما يلي تفاصيل عناوينها:
ـ العراق:
1 ـ Al-Burhan Group
Compound 20
Kindy street, Mahala 213
Baghdad
IRAQ
2 ـ Baghdad International Airport
Samara Building,
Ground Floor - Departure
Baghdad
IRAQ
3 ـ Al-Burhan Group
2 nd Floor Aldafteri Building
Salah Aldeen Alsabagh Street
Baghdad
IRAQ
ـ الأردن:
Al-Burhan Group
Al-Madeena Al-Munwara St.
Al- Dana Trading Centre
Amman
JORDAN
ـ لندن:
Al-Burhan Group
230 Edgware Road
London
W2 1DW
UK
ـ دبي:
Al-Burhan Group
Sheikh Zayed Road
Fortune Tower - Office No. 610
Dubai
UAE
* الهواتف والفاكسات:
ـ مكتب لندن:
تلفون: 0044 (0) 20 7724 8455
فاكس: 0044 (0) 20 7724 8787
ـ مكتب بغداد:
تلفون: 00964 (0) 781 531 1323
فاكس: 00964 (0) 740 049 6605
البريد الإلكتروني:
Info@AlBurhanGroup.com
موقع الشركة على شبكة الإنترنت: www.alburhangroup.com
70 ـ Wamar International, Inc
وهي شركة دولية خاصة متخصصة بعلوم الطاقة والهندسة، وتقدم خدماتها للشركات والوكالات الحكومية والمنظمات الدولية عبر فريق متخصص ذو خبرة عالية في مجال خدمات ومنتجات توليد الطاقة والنفط والغاز والطيران، والمشاريع الإنسانية والدفاع والأمن.
أنشئت في ولاية كاليفورنيا في عام 1983، ووسعت من حضورها العالمي بإنشاء مكاتب لها في الأردن، والعراق، وألمانيا، و فرنسا، وجنوب أفريقيا .. والولايات المتحدة الأمريكية في ولايتي فلوريدا، وبنسلفانيا..
تعمل مع العديد من العملاء في مختلف بلدان العالم ومنهم:
1 ـ حكومة الولايات المتحدة.
2 ـ (Associated Electric Cooperative Inc. AECI).
3 ـ منظمة حلف شمال الأطلسي.
4 ـ شركة جاسبر للطاقة.
5 ـ جنرال موتورز.
6 ـ AJG Coaltech, LP .
7 ـ Coaltech AJG.
8 ـ شركة المارشال الأمريكية للخدمات.
9 ـ Pat Molony & Howell McBrayer • Molony McBrayer
10 ـ EADS Defense & Security.
11 ـ توباز للطاقة.
12 ـ بوينغ.
13 ـ جاكوبس.
14 ـ تكساكو.
15 ـ Lyonsdale Cogeneration Facility.
16 ـ Lyonsdale.
17 ـ دايملر كرايسلر.
18 ـ شركة فايكنغ لنظم وعمليات الحجز بالكمبيوتر.
19 ـ سيغما لعلوم الفضاء.
20 ـ مجموعة نهر السافانا.
21 ـ رايثيون.
22 ـ سانتي كوبر.
23 ـ United Technologies / Pratt and Whitney.
24 ـ CRSS Hopewell Operations, Inc.
25 ـ كانساس سيتي للطاقة الخفيفة (KCPL).
26 ـ Griffith Energy Facility
27 ـ Dynegy
28 ـ WESTEX Renewables.
29 ـ Boyle Energy Services and TechnologyBEST)).
30 ـ InnCOGEN/Trinity Power Project .
31 ـ InnCOGEN .
32 ـ محطة هيريفورد للايثانول.
33 ـ شركة روشستر للغاز والكهرباء.
34 ـ ريكس للطاقة.
35 ـ Brooklyn Navy Yard Cogeneration Partners .
36 ـ محطة ديل لتوليد الكهرباء.
71 ـ Whitestone Group, Inc:
وهي شركة أمنية خاصة، تأسست في أمريكا عام 2000م، تعمل في مجال خدمات الأمن والتحقيق، والشركة مرخصة في العديد من الدول، ولها مكاتب في Pickerington ، وأوهايو ، وهيوستن ، وتكساس ؛ وفورنت. ومايرز ، وفلوريدا ، وواشنطن العاصمة، ويوغوسلافيا الاتحادية ، ويعمل معها متخصصون وخبراء عملوا سابقاً مع حكوماتهم كضباط عسكريين أو مسؤولين أمنيين، أو مستشارين قانونيين، وتقوم بعملها عبر جيش من المرتزقة من مختلف دول العالم..
تقدم الشركة الخدمات الأمنية التالية:
ـ أمن المرافق العامة والبنى التحتية.
ـ الأمن الخاص والحراسة الشخصية.
ـ المساعدة في حفظ الأمن العام عبر تسيير دوريات أمنية برية وبحرية..
ـ الإغاثة والتدخل السريع.
ـ الاستطلاع وتأمين الموقع.
ـ تقييم التهديد والتعرض للأخطار.
ـ بناء التحصينات الأمنية.
ـ خدمات التحري عن المخطوفين والمفقودين.
ـ خدمات البريد
ـ خدمات التحقيق في الشيكات المزورة، وإعادة فتح تحقيق سابق، واستخدام أحدث الأجهزة كجهاز كشف الكذب الذي يعمل بتقنية التحليل الحاسوبي لصوت الإجهاد CVSA))..
ـ استرداد الأصول
ـ المراقبة السرية
ـ تتبع جرائم الاحتيال عبر الحاسوب.
ـ تتبع جرائم الاحتيال على التأمين..
ـ خدمات الكوارث العالمية ودعم السكان في مناطق الأزمات
ـ إعادة توظيف المحاربين القدماء المحاربين القدماء ( المرتزقة).
وتقدم خدماتها هذه للشركات والأفراد والمنظمات المحلية والدولية والحكومات.
تفاصيل عنوانها:
The Whitestone Group
World Headquarters
Regent St. 4100
Suite C
Columbus, OH 43219
U.S.A.
تلفون: 614.501.7007
فاكس: 614.501.7020
خط آمن: 866.501.7007
موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.whitestonegroup.us

72 ـ Greystone Ltd:
هي شركة دولية خاصة ووجه آخر لشركة بلاك ووتر، مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، ولها فروع أيضأً في مختلف دول العالم وخاصة مناطق التوتر والنزاعات والحروب كالعراق وأفغانستان ودول القارة الأفريقية، ولديها أكاديميات أمنية وعسكرية ومراكز تدريب خاصة لتدريب عناصرها، وإعدادهم ليقوموا بأعمالهم التي تطلب منهم على أكمل وجه، وتعمل في مجال خدمات المقاولات والأمن والدعم اللوجستي والإمداد والتموين. تعمل في العراق منذ عام 2004م، لتوفير بيئة آمنة لعمل الحكومات والأفراد والشركات والمنظمات الدولية والمحلية الأهلية والحكومية التي دخلت إلى العراق مع الاحتلال في عام 2003م .
للشركة عملاء وشركاء دوليون ومحليون يسهلون لها أعمالها. وتتوزع شبكة Greystone في جميع أنحاء عنوانها:
Greystone Ltd
261 Preston Road, Harrow, Middlesex HA3 0PS
f: 02089049059
البريد الإلكتروني، هو: info@greystone-ltd.com
وموقع الشركة على شبكة الإنترنت هو: www.greystone-ltd.com
73 ـ Centurion Risk Assessment Ltd:
هي شركة لخدمات الأمن والمقاولات محدودة المسؤولية دولية خاصة تأسست في عام 1995م، مقرها في بريطانيا ويعمل بها أفراد عملوا في الجيش البريطاني سابقاً ، وغالبيتهم من مشاة البحرية الملكية سابقاً.
لديها برامج متطورة لتدريب عناصرها وتطوير قدراتهم للتعامل مع بيئات الخطر وبؤر التوتر والأزمات في جميع أنحاء العالم ، وتعمل في مجال الأمن والتدريب والدعم اللوجستي والعمل الإنساني وتقدم خدماتها للحكومات والأفراد والوكالات والمنظمات الدولية، والشركات المحلية والأجنبية، وهي مسجلة في هيئة الصحة والسلامة البريطانية كمقدم للإسعافات الأولية ولديها موافقة على التدريب في هذا المجال.. ويقوم بالتدريب فيها عناصرها أنفسهم إضافة إلى مهماتهم العسكرية، ويتم تدريب الموظفين تدريباً حياً على السلامة في الأزمات في جميع أنحاء العالم ، وعلى كيفية إجراء مسح للمواقع ، وتقديم توصيات لبناء الأمن ، وأمن الموظفين وأمن العمليات. كما تقوم بتوفير موظفي الحراسة الشخصية والمرافقة للشخصيات الهامة. ومن الخدمات التي تقدمها أيضاً تأمين المباني، ووضع خطط الطوارئ، والاتصال مع القوى المحلية، واستئجار حراس وغيرها من المهام ذات الصلة بالأمن. وعنوانها، هو:
Newquay, TR7 3WT
UK
Phone: +44 (0)1726 862090
Mobile: +44 (0)7785 248934
Fax: +44 (0)1726 862099
PO Box 1740, Newquay, TR7 3WT, UK
Email: main@centurionsafety.net
74 ـ Lakeshore Engineering Svc Inc:
وهي شركة خدمات هندسية، ومقاولات عامة، وأمن، مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل في مجال البناء ، والبيئية ، وخدمات التكنولوجيا في الولايات المتحدة وخارجها. وتشمل خدماتها بناء وتجديد الطرق، ومراكز الزوار، والحدائق والملاعب، ومراكز تنمية الطفل ، والآبار، والسدود، وهياكل السيطرة على الفيضانات، وخطوط الصرف الصحي، ومرافق التدريب وتناول الطعام، ومباني الأمن والسكن والثكنات العسكرية، ومخازن الذخيرة، وتصميم وبناء معسكرات الجيش والمستشفيات الحكومية ومراكز الشرطة، والإغاثة ، والحراسة الشخصية وأمن المنازل والتدريب على الرماية.. وتصل إيراداتها السنوية إلى ما يقارب 5,8 مليون دولار..
وعنوانها:
Lakeshore Engineering Services, Inc
ـ 205 W 7th Avenue # 203b
Stillwater, OK 74074-4041 map
Phone: (313) 433-2562
ـ 7310 Woodward Avenue
Suite 500
Detroit, MI 48202
United States
Founded in 1994
الهاتف: 313-875-4115
الفاكس: 313-875-2732
موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.lakeshoreeng.com
75 ـ Iraqi Contractor #7: مكرر..
76 ـ Unity Logistics and Security:
مكاتبها موزعة في العالم ومنها المكاتب التالية مع البريد الإلكتروني لكل منها:
ـ الامارات
دبي
uae@unitylss.com
ـ أفغانستان
كابول
afghan@unitylss.com
ـ باكستان
بيشاور
pakistan@unitylss.
ـ الكويت
مدينة الكويت
kuwait@unitylss.com
ـ العراق
بغداد ، غرب العراق والبصرة
iraq@unitylss.com
ـ أوزبكستان
طشقند
uzbekistan@unitylss.com
77 ـ DS Vance Iraq:
وهي شركة أمنية خاصة تأسست في بريطانيا في كانون الأول / ديسمبر عام 2003م، تعمل في مختلف مناطق العالم التي تعاني من الحروب والأزمات ومنها منطقة الشرق الأوسط وفي العراق خاصة، وتقدم خدماتها في المجالات الأمنية كتوفير الترتيبات الأمنية الشاملة وإدارة الأزمات والعمليات، والموظفين والمرافق، والحماية الشخصية، وحماية القوافل، وحماية الأصول والتدريب الأمني.. كما تقدم الخدمات الاستخباراتية، والاستشارية في مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديد والتخطيط في حالات الطوارئ، إضافة إلى عملها بالمقاولات والأعمال التجارية والمصرفية.. والشركة عضو في اتحاد المقاولين أو اتحاد الشركات الأمنية الخاصة العاملة في العراق.
تتراوح أرباحها السنوية بين: 1 مليون دولار و 2,5 مليون دولار، يعمل فيها نخبة من العسكريين الذين عملوا في بلدانهم سابقاً ضمن القوات الخاصة المدربة تدريباً عالياً، وتحظى مكاتب بغداد والسليمانية بعدد وافر منهم.
تعتمد الشركة في عملها على شبكة واسعة من العملاء والمصادر السرية، المحلية والدولية، وخاصة في عملية الحصول على المعلومات الرسمية المحلية.
وتقوم الشركة بتجنيد وتدريب قوى عاملة محلية، واستقدام آخرين من دول العالم الفقيرة التي أنهكتها الأزمات، وخاصة القارة الأفريقية، من أجل تشغيلهم لصالحها مما يوفر عليها النفقات، للشركة قواعد ومقرات سرية في كافة أنحاء العراق في جميع أنحاء العراق.
تم الاعتراف بالشركة كشركة أمنية تعمل داخل العراق ، وأذن لموظفيها بحمل السلاح، من قبل سلطة التحالف المؤقتة، وعملت مع الوحدة المكلفة بحماية بغداد آنذاك..
تمتلك الشركة مختلف أنواع الأسلحة وعتاداً عسكرياً وأمنياً واستخباراتياً كاملاً، من العتاد الشخصي إلى أسطول من المركبات الخفيفة والثقيلة المصفَّحة..
يتكلم عناصرها الأجانب لغات متعددة ومنها اللغة العربية، والفرنسية، والألمانية، والفلمنكية، والإنكليزية. أما عناصرها المحليون فيتحدثون باللغة الكردية أو العربية أو التركية وقليل منهم لديه مستوى مقبول بالإنكليزية.
وفيما يلي عنوانها:
DS Vance Iraq
31 OLD BURLINGTON ST
W1S 3AS LONGON
United Kingdom
78 ـ Parsons Brinckerhoff, Inc:
وهي شركة دولية خاصة محدودة المسؤولية تعمل في مجال الأمن والمقاولات وتقدم خدماتها في مجالات الأمن، وإدارة العقود والمواد الخطرة، وأنظمة الحماية والحراسة الشخصية، والإمداد والتموين والدعم اللوجستيني، والبناء، والتخطيط الهندسي، والبيئة، والإدارة والتدريب، والبريد والحوالات المصرفية، وأنظمة النقل، ومشاريع البنى التحتية؛ بما في ذلك الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، وبناء السدود وحفر آبار المياه الجوفية، كما تعمل في مختلف قطاعات الصناعة بما فيها الصناعات الاستخراجية والصناعات التحويلية والصناعات الكيماوية والمنتجات المرتبطة بها كالخشب والورق والآلات والمعدات، والأغذية والمشروبات..
تفاصيل عنوانها:
Parsons Brinckerhoff In
1Penn Plaza
New York, NY 10119
NY
تلفون: 212-465-5000
فاكس: 212-465-5096
موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.pbworld.com
عنوان البريد الإلكتروني، هو: pbinfo@pbworld.com
79 ـ ASARS)) ASRC Airfield and RangeServices :
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجال الأمن والمقاولات وإدارة المطارات، وهي إحدى الشركات المزودة والموردة للتجهيزات الأمنية للعديد من وكالات الحكومة الأمريكية، إضافة إلى ذلك فهي إحدى الشركات التي تعمل في مجال حماية موظفي الحكومة الأمريكيين وتوفر لهم التسهيلات والمعلومات السرية. وتقوم الشركة بتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات الأمنية والخدمات الاستخباراتية وخدمات الإمداد والتموين والدعم اللوجستي، وتصميم وتركيب أنظمة الحماية الإلكترونية وتوفير البرامج اللازمة لها..
عنوان الشركة:
6303 Ivy Lane, Suite 800
Greenbelt
MD 20770
US
p. 301-837-5500
f. 301-837-9011
البريد الإلكتروني: busdev@asars.com
موقع الشركة على شبكة الإنترنت هو: www.asars.com
80 ـ Iraqi Contractor #10: مكرر..
81 ـ (Science Applications International Corporation (SAIC:
وهي شركة خدمات عامة تعمل في مجال الأمن والمقاولات الإمداد والتموين والخدمات اللوجستية، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تعتمد على التكنولوجيا وخاصة التكنولوجيا الرقمية، وتشمل هذه الخدمات: الأمن الوطني، والطاقة، والبيئة، والبنية التحتية، والصحة، وخدمات الإغاثة..
ومن بين ما تقوم به الشركة في العراق توريد المختبرات الطبية المتخصصة في أبحاث مرض السرطان وعلاجه، اختبار الجيل الجديد من الروبوتات في صحرائه، ونشر نظم للإنذار عن التسونامي في المحيط، والتكنولوجيات المتطورة الناس هناك. كما تورد مختبرات الأدلة الجنائية للمساعدة في عمليات التحقيق، تفاصيل عنوانها:
SAIC, Inc.
1710SAIC Drive
McLean, VA 22102
(703)676-4300
موقعها على شبكة الإنترنت، هو: /www.saic.com/
وفيما يلي البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف:
Laura Luke
تلفون: (703) 676-6533
فاكس: (703) 676-2269
Email: laura.luke@saic.com
Melissa Koskovich
تلفون: (703) 676-6762
فاكس: (703) 676-2269
Email: koskovichm@saic.com
General Business Inquiries (800) 430-7629
Safety and Security Products (866) 723-8726
Obtain Proof of Employment & Income (866) 955-7242

82 ـ General Electric International:
وهي شركة مقاولات عامة متخصصة بتصنيع المفاعلات النووية ومحطات توليد الطاقة والمعدات الكهربائية ومنتجات الإضاءة والأجهزة المنزلية. كما تعمل في مجال تكنولوجيا البث الفضائي وتمتلك شبكة ان بي سي الفضائية. يتراوح عدد العاملين فيها في جميع أنحاء العالم : 315000، رئيسها التنفيذي : جيف امِّيلت
موقع الشركة على شبكة الإنترنت، هو: http://www.ge.com
هاتف : 203-373-2211
83 ـ Kuehne and Nagel:
وهي شركة مقاولات وخدمات أمنية وعسكرية واستخباراتية دولية خاصة، تأسست في مدينة بريمن في ألمانيا عام 1890 م، ومؤسِّسَيها هما راينر أغسطس وناجل فريدريش، تقدم خدمات التصميم الهندسي والبناء والإكساء والتجهيز والإدارة والتشغيل، إضافة إلى خدمات إدارة المخاطر، وتقييم التهديدات، والحراسة الشخصية، و الدعم اللوجستي، والإمداد والتموين، وتحويل الأموال، والنقل والشحن البري والجوي والبحري، والاستيراد والتصدير، والخدمات التجارية كافة بما فيها الخدمات الاستشارية المتعلقة بدراسة وتحليل الأسواق، كما أنها تعمل في قطاع الصناعة وتقدم كافة الخدمات المتعلقة بها ..
يعمل فيها 56000 موظف تقريباً، وتتألف شبكة مكاتبها من 900 مكتب موزعة في أكثر من 100 بلد، ويشار إلى أن المساحة التي تشغلها مستودعات الشركة في العالم أكثر من 7 ملايين متر مربع ما يعادل 75 مليون قدم مربع.. وتعتبر الشركة من الشركات القوية والمستقرة مالياً..
وفيما يلي عنوانها وموقعها على شبكة الإنترنت وبريدها الإلكتروني:
World Headquarters
Kühne + Nagel International AG
تلفون: +41-44-7869511
فاكس: +41-44-7869595
البريد الإلكتروني: info.schindellegi@kuehne-nagel.com
Address Dorfstrasse 50
Kühne + Nagel-Haus
City Schindellegi
Region/State Schwyz de))
Country SWITZERLAND
Postal Code 8834
84 ـ Al-Bahar and Bardawil Specialties:
وهي شركة مقاولات وأمن دولية خاصة، تأسست عام 1959م، وتم إنشاء فرع لها في دبي في عام 1991، تقدم الشركة كافة خدمات التصميم والتخطيط الهندسي والبناء والإكساء، والصيانة والتشغيل وتوريد الأجهزة والمعدات إضافة إلى خدمات البنية التحتية، والخدمات الأمنية، والاستخباراتية والدعم اللوجستي، والإمداد والتموين، يعمل فيها أكثر من 300 موظف، ومنذ عام 2003 وهي تعمل في العراق، ومن المشاريع التي تعاقدت لتنفيذها في العراق مشروع معسكر مطار البصرة في العراق (التشييد والصيانة والتشغيل على نطاق كامل.)، ومقرات شركة جنرال إلكتريك في معسكر الشعيبة في العراق، مقر الوكالة الأمريكية للتنمية في معسكر الحرس الجمهوري في البصرة، ومقرات فيلق المهندسين في جيش الاحتلال الأمريكي في البصرة.. كما تعمل في كل من الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين والأردن ولبنان وقطر.
تلفون: 4347363 – 822999
فاكس: 4346813 – 822002
عنوانها:
الإمارات العربية المتحدة
5th Ring road exit 601Rabiah
Ardiya Area block2 plot1
عنوانها على شبكة الإنترنت، هو: www.bahar-bardawil.com
85 ـ :Weir Engineering Services
وهي شركة مقاولات وأمن دولية خاصة، أسسها في عام 1871، الشقيقان: جورج وجيمس وير في غرب إسكوتلاندا، تعمل في المجالات الهندسية، المدنية والمعمارية والكهربائية والميكانيكية والاتصالات والتكنولوجيا الرقمية.. كما تعمل في مجال الأمن وإدارة المخاطر وتأمين الحراسة الشخصية، واستيراد وتركيب وتشغيل الأجهزة التقنية الأمنية الحديثة والتدريب عليها وتركز الشركة نشاطها الأساسي على العمل في قطاع المعادن والنفط والغاز والطاقة.. تعمل في أكثر من 70 دولة يعمل فيها أكثر من 11000 شخص، ، مقرها في إسكوتلاندا ولها مراكز إقليمية في جميع أنحاء العالم.
رئيس مكتب
Clydesdale Bank Exchange
20 Waterloo Street, Glasgow, G2 6DB
T +44 (0)141 637 7111
F +44 (0)141 221 9789
pr@weir.co.uk
مكتب شؤون المستثمرين
Vicky Ferrier
Group Head of IR & Communications
Helen Walke
Group PR Manager
T +44 (0)141 637 7111
F +44 (0)141 221 9789
investor-relations@weir.co.uk
السكرتير العام:
Alan Mitchelson
T +44 (0)141 637 7111
F +44 (0)141 221 9789
مراجعي الحسابات:
Ernst & Young, George House, 50 George Square, Glasgow G2 1RR
T +44 (0)141 626 5000
F +44 (0)141 626 5001
القائمين على التسجيل:
Computershare Investor Services plc
T +44 (0)870 7071402
F +44 (0)870 7036142
مكتب الوساطات العقارية:
UBS, 1/2 Finsbury Avenue -
London
EC2M M
T +44 (0)20 7567 8000
F +44 (0)20 7568 4800
Bank of America Merrill Lynch -
2 King Edward Street
London EC1A 1HQ
T +44 (0)20 7628 1000
مستشارو العلاقات العامة المالية
Maitland
Orion House
5 Upper St Martins Lane
London WC2H 9EA
T +44 (0)20 7379 5151
F +44 (0)20 7379 6161
The Weir Group PLC Registered in Scotland Number 2934
Clydesdale Bank Exchange
20 Waterloo Street
Glasgow
G2 6DB
T +44 (0)141 637 7111
F +44 (0)141 221 9789
عنوان الشركة على شبكة الإنترنت هو: www.weir.co.uk.
86 ـ Weston Solutions, Inc:
وهي شركة مقاولات وخدمات دولية خاصة، تعمل منذ أكثر من خمسين عاماً في مجال البيئة، والبناء وإعادة الإعمار وتطوير العقارات، والطاقة، مكرسة يعمل فيها عدد كبير من الموظفين يديرهم 1800 موظف إداري في60 مكتباً موزعة في مناطق العالم المختلفة، ولها علاقات عامة قوية تربطها بباقي الشركات التي يتصل عملها بهذا المجال، كما أنه لها علاقات قوية مع الشركات العسكرية والأمنية الخاصة، ومع الحكومات والمنظمات الدولية الرسمية والأهلية..
ـ عنوان مقرها الرئيسي ومعلومات الاتصال:
Edmund B. Pettiss, Jr
Senior Vice President
Marketing & Communications
610-701-3159
البريد الإلكتروني: info@westonsolutions.com .
عنوان موقع الشركة على شبكة الإنترنت ، هو: www.westonsolutions.com
ـ Weston Solutions, Inc.
1400 Weston Way
PO Box 2653
West Chester, PA 19380
Toll Free: 1-800-7WESTON
Phone: 610-701-3000
Fax: 610-701-3186
ـ عناوين مكاتبها الموزعة في العالم:
ـ الصين:
:Weston Environmental Consulting (Shanghai) Co., Ltd
Suite A401, No. 399 West Nanjing Road
Huangpu District, Shanghai, China 200003
Phone: +86 21 2308 1092
ـ ألمانيا:
Weston Solutions Global – Europe Coopertief U.A:
Kaiser Wilhelm Str 9
Wiesbaden 65193
Germany
Phone: +49 (0) 611 174 7759
Fax: +82 31 6114889
ـ الهند:
Weston Solutions India Pvt. Ltd:
524Road No. 27
Jubilee Hills
Hyderabad, AP 500 033
Phone: +91 40 3048 0900
Fax: +91 40 2354 1394
E-Mail: IndiaInfo@WestonSolutions.com
U.S. Phone: 727-498-1727

ـ اليابان:
Weston International Holdings, Inc
Japan Branch Office
Crescent Azabu II #905
Azabu Jyuban 3-Chome, 11-8 Minato-ku
Tokyo 106-0045 JAPAN
Mobile Tel: +81 80 6790 1346
ـ كوريا:
Weston International Holdings, Inc.
Korea Branch Office
1st Floor / B2
12-656 Dureung-ri
Godeok-myeon
Pyeongtaek Si
KyungKi-Do
R.O.K.451-842
Phone: +82 31 611 4888
ـ تايوان:
Weston Solutions Taiwan, Ltd.
F-A, 2 Fu-Hsing N. Rd., Taipei 10492 14
Taiwan, R.O.C.
Phone: +886-2-2721-0231
ـ الإمارات العربية المتحدة:
Weston Solutions Global
(BVI) - UAE, Ltd.
M-03 Mezzanine Floor
P.O. Box 131232
East 25, Plot Number: 19, Muroor Road
Abu Dhabi, UAE
Office Phone: +971 (0)2 6433 244
Fax: +971 (0)2 6433 262
ـ ألاباما:
Alabama
1625 Pumphrey Avenue
Auburn, AL 36832-4303
Phone: 334-466-5600
Fax: 334-466-5660
ـ ألاسكا:
Alaska
Suite 300
425 G Street
Anchorage, AK 99501-2169
Phone: 907-343-2700
Fax: 907-276-6694
ـ أريزونا:
Arizona
Suite 201
960 West Elliot Road
Tempe, AZ 85284-1137
Phone: 480-477-4900
Fax: 480-477-4901
ـ كاليفورنيا:
California
Carlsbad
2433 Impala Drive
Carlsbad, CA 92008
Phone: 760-795-6900
Fax: 760-931-1580
ـ نيو بورت بيتش:
Newport Beach
Suite 3000
5000 Birch Street
Newport Beach, CA 92660-2140
Phone: 949-260-2088
Fax: 949-260-2089
ـ تشاتسورث لوس أنجلس:
Chatsworth Los Angeles))
Suite 320
9301 Oakdale Ave
Chatsworth, CA 91311
Phone: 818-350-7300
Fax: 818-350-7301
ـ أوكلاند:
Oakland
228 th Street 13
6 th Fl., Unit B
Oakland, CA 94612-2618
Phone: 510-788-3820
Fax: 510-891-9710
ـ ويلنوت كريك:
Walnut Creek
Suite 210
1340 Treat Boulevard
Walnut Creek, CA 94597-7580
Phone: 925-948-2600
Fax: 925-948-2601
ـ كولورادو:
Colorado
Lakewood (Denver)
Suite 300
355 S. Teller Street
Lakewood, CO 80226
Phone: 303-729-6100
Fax: 303-729-6101
ـ كولورادو سيبرينغ:
Colorado Springs
Suite 300
1125 Kelly Johnson Boulevard
Colorado Springs, CO 80920-3930
Phone: 719-260-4460
Fax: 719-590-7310
ـ كولومبيا:
Columbia
1101 th Street, NW14
Suite 700
Washington, DC 20005
Phone: 202-741-4800
Fax: 202-741-4801
ـ جورجيا:
Georgia
Norcross (Atlanta)
Suite 100
5430 Metric Place
Norcross, GA 30092-2250
Phone: 770-325-7900
Fax: 770-325-7950
ـ هاواي:
Hawaii
Suite 2301
841 Bishop Street
Honolulu, HI 96813
Phone: 808-275-2900
Fax: 808-585-7378
Illinois
ـ شيكاغو:
Chicago
Suite 1210
20 North Wacker Drive
Chicago, IL 60606-2901
Phone: 312-424-3300
Fax: 312-424-3330
Vernon Hills (Chicago)
Suite 500
750 East Bunker Court
Vernon Hills, IL 60061-1450
Phone: 847-918-4000
Fax: 847-918-4055
ـ لويزيانا:
Louisiana
Baton Rouge
Suite B100
4324 South Sherwood Forest Blvd
Baton Rouge, LA 70816
Phone: 225-297-5402
Fax: 225-293-8339
ـ نيو أورلينز:
New Orleans
Suite 2220
Poydras Center
650 Poydras Street
New Orleans, LA 70130
Phone: 504-544-6400
Fax: 504-587-3720
ـ ميريلاند:
Maryland
1371Brass Mill Rd
Suite N
Belcamp, MD 21017
Phone: 410-612-5900
Fax: 410-612-5901
ـ ميتشيغان:
Michigan
Detroit
Weston Solutions of Michigan, Inc.
360 E. Maple Road
Suite R
Troy, MI 48083
Phone: 248-658-5000
Fax: 248-658-5001
ـ نيو هامبشير:
New Hampshire
Suite 100
45 Constitution Avenue
Concord, NH 03301
Phone: 603-656-5400
Fax: 603-656-5401
ـ إيدسون
Edison
205 Campus Drive
Edison, NJ 08837
Phone: 732-417-5800
Fax: 732-417-5801
ـ وودبيري:
Woodbury
Lakeside Professional Plaza
Suite 202
190 North Evergreen Ave
Woodbury, NJ 08096
Phone: 856-686-2105
Fax: 856-686-2130
ـ مكسيكو الجديدة:
New Mexico
3840 Commons Ave., NE
Albuquerque, NM 87109
Phone: 505-837-6520
Fax: 505-837-6550
ـ شمال كاليفورنيا:
North Carolina
Suite 235
4917 Waters Edge Drive
Raleigh, NC 27606
Phone: 919-424-2200
Fax: 919-424-2201
أوهايو:
Ohio
Middleburg Heights Cleveland))
Building 2, Suite I
6779 Engle Road
Middleburg Heights, OH 44130
Phone: 440-202-2800
Fax: 440-243-7381
ـ دايتون:
Dayton
Suite 201
711 E. Monument Avenue
Dayton, OH 45402
Phone: 937-531-4400
Fax: 937-531-4401
ـ بنسلفانيا:
Pennsylvania
Corporate Headquarters
Weston Solutions, Inc.
1400 Weston Way
P.O. Box 2653
West Chester, PA 19380-2653
Phone: 610-701-3000
Fax: 610-701-3186
E-Mail: ContactWeston@WestonSolutions.com
ـ جنوب كاليفورنيا:
South Carolina
Suite 107
3215 Fortune Drive
Charleston, SC 29418
Phone: 843-789-5600
Fax: 843-789-5562
ـ تينيسي:
Tennessee
132 Legion Street
Clarksville, TN 37040
Phone: 931-552-6560
Fax: 931-552-9195
ـ أوستن:
Austin
2705 Bee Cave Road
Suite 100
Austin, TX 78746
Phone: 512-651-7100
Fax: 512-651-7101
ـ كوربوس كريستي:
Corpus Christi
Suite 308
5449 Bear Lane
Corpus Christi, TX 78405
Phone: 361-939-5700
Fax: 361-850-7003
ـ دالاس:
Dallas
Suite 850
14160 Dallas Parkway
Dallas, TX 75254
Phone: 469-374-7700
Fax: 469-374-7740
ـ هيوستن:
Houston
Suite 700
5599 San Felipe
Houston, TX 77056-2721
Phone: 713-985-6600
Fax: 713-985-6703
ـ سان أنطونيو:
San Antonio
Suite 600
70 N.E. Loop 410
San Antonio, TX 78216-5842
Phone: 210-308-4300
Fax: 210-308-4329
ـ فيرجينيا:
Virginia
Suite 100
501 Independence Parkway
Chesapeake, VA 23320-5173
Phone: 757-214-6810
Fax: 757-548-0774
ـ واشنطن:
Washington
Suite 200
190 Queen Anne Avenue North
Seattle, WA 98109-4926
Phone: 206-521-7600
Fax: 206-521-7601
ـ Wisconsin:
322 East Michigan Street
Suite 200
Milwaukee, WI 53202
Phone: 414-347-1697
Fax: 414-347-1850
87 ـ MID-Contracting:
وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تتألف من شركاء أردنيين ودوليين. وصُنِّفت الشركة من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية كشركة مقاولات عامة من الدرجة (A) في مجالات :
الأعمال الميكانيكية والكهربائية
الحفر والتعدين
الجسور والقنوات
الاتصالات السلكية واللاسلكية
تصميم الداخلية
أعمال البناء والتشييد
المياه والصرف الصحي
بناء الطرق
يعمل في الشركة أكثر من 1700 موظف، تقدم خدمات تشييد المباني، والطرق، والمنشآت الصناعية، ومحطات الصرف الصحي ، والخدمات المتعلقة بقطاع صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية،
كانت الشركة أول شركة أردنية تحصل على شهادة الآيزو 9002 في الأردن.
معلومات الاتصال:
Tel: 00962-6-5536851
Fax: 00962-6-5518843
البريد الإلكتروني: mid@mid-contracting.com.jo
موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.mid-contracting.com
عناوين مكاتبها:
MID Contracting Company– Jordan
Um Essumaq
Mousa Abdel Salam Street
Buidling no. 30
P.O. Box 675
Amman 11821 - Jordan
Tel. : +962 6 5536851
Fax. : +962 6 5518843
MID Contracting Company – Lebanon SAL
Bauchrieh - Queen's Plaza Center
Bock B - 2nd Floor Office # 207
Beirut - Lebanon
Tel. : +961 1244026 /5
Fax. : +961 1244027
MID Contracting Company - Iraq
Sulyamanieh Office
Mahala 119, Zuqaq 51, Dar 50
Sulaymanieh
Tel. : +964 7701904231
Basrah Office
Sahet Sa'ed,
Behind Basrah University
Basrah Children's Hospital Project
Tel. : +964 7902215467
MID Contracting Company - Kuwait Office
Kuwait Free Trade Zone (KFTZ)
Unit No. S15
Tel. : +965 6533678
88 ـ Asea Brown Boveri:
هي مجموعة من شركات الخدمات والمقاولات الدولية الخاصة، يعود تاريخ تأسيسها إلى أواخر القرن التاسع عشر، تعمل في بناء وتطوير والحفاظ على البنى التحتية، كما تعمل في مجال تكنولوجيات الطاقة والتشغيل الآلي الأقل ضرراً على البيئة، كما تعمل في قطاع مصادر الطاقة البديلة والمنتجات والتقنيات المتطورة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال التي تخدم المجال الصناعي، والمحور الرئيسي لهذه الأعمال هو تزويد العملاء بمنتجات وحلول الأتمتة، وأجهزة القياس والتحسين من العمليات الصناعية. وتشملخدماتها هذه قطاعات النفط والغاز والطاقة والكيماويات والمواد الصيدلانية ولب الورق والورق والمعادن والأملاح المعدنية والبحرية والشحن التوربيني، وتعمل في العراق وفي 100 بلد من بلدان العالم، وتتعامل مع الكيان الصهيوني، وتوظف نحو 117000 موظف.
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.abb.com.
البريد الإلكتروني: media.relations@ch.abb.com
عناوين المسؤولين الإعلاميين في الشركة:
ـ Thomas Schmidt
Head of External Communications and spokesman
ABB Asea Brown Boveri Ltd
Corporate Communications
Affolternstrasse 44
CH-8050 Zurich
Switzerland
Phone +41 43 317 6492
Fax + 41 43 317 7958
ـ Antonio Ligi
Spokesman
ABB Asea Brown Boveri Ltd
Corporate Communications
Affolternstrasse 44
CH-8050 Zurich
Switzerland
Phone +41 43 317 6512
Fax +41 43 317 7958
ـ Rahel Altorfer
Media Relations Specialist
ABB Asea Brown Boveri Ltd
Corporate Communications
Affolternstrasse 44
CH-8050 Zurich
Switzerland
Phone +41 43 317 6568
Fax +41 43 317 7958
ـ Patrick Naumann
Assistant
ABB Asea Brown Boveri Ltd
Corporate Communications
Affolternstrasse 44
CH-8050 Zurich
Switzerland
Phone +41 43 317 6568
Fax +41 43 317 7958
89 ـ Iraqi Contractor #11: مكرر..
90 ـ Golden Company:
الشركة الذهبية هي مؤسسة خدمات اجتماعية تعنى بالعمل البيئي والإنساني والتنمية المستدامة، مقرها في هاكني شرق لندن.
كما تقدم خدمات الاستشارات التسويقية ودعم التسويق، وتوفير التدريب في مجال تربية النحل في المناطق الحضرية، إضافة إلى الأعمال التجارية، والمهن اليدوية، وصنع مستحضرات التجميل الطبيعية..
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت ، هو: www.thegoldenco-op.com
البريد الاإلكتروني: info@thegoldenco-op.com
هاتف: 07886 214329

91 ـ American Science and Engineering:
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجالات هنسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات الحديثة وتطبيقاتها في المجال العسكري والأمني والمدني، حيث تعمل على تزويد زبائنها بأحدث أجهزة الكشف التي تعمل على الأشعة السينية لاستخدامها في تفتيش البريد والطرود البريدية والأمتعة والحمولات والمركبات، والأفراد، كما توفر قطع الغيار والتبديل اللازمة والمخصصة لحلول نظم التشغيل الخاصة، وتقدم التدريب التقني الشامل الذي يتجاوز الأساسيات.. استطاعت الشركة خلال عملها الحصول على عقود عمل مع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، ووزارة الدفاع الأمريكية، كما حصلت على عمل مع منظمات دولية كمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وحرس حدود المملكة المتحدة (UKBA)، جمارك هونغ كونغ، وجمارك أبوظبي ، والجمارك النيوزيلندية ، وميناء العين في مصر وغيرها الكثير.. ويذكر أنَّ نظم التفتيش والتقييم بالأشعة السينية تستخدم اليوم من قبل الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لمكافحة الإرهاب والمخدرات وتهريب الأسلحة والهجرة غير المشروعة ، والغش التجاري. وتستطيع هذه الأجهزة أن تكشف البلاستيك والمتفجرات والأسلحة المعدنية، والأجهزة المشعة، مثل القنابل وأسلحة الدمار الشامل النووية، كما تكشف المخدرات والكحول. وتنتشر نظم الأشعة السينية هذه في جميع أنحاء العالم في الموانئ والحدود، والمناطق العسكرية، ومرافق المهمة التي يخشى عليها من مواجهة التهديد. لها شبكة قوية من العلاقات العامة مع حكومات ووكالات ومنظمات وشركات محلية ودولية رسمية وأهلية، ولها مستودعات ومراكز خدمة موزعة في أنحاء العالم، يعمل فيها نخبة من الخبراء يقدمون خدماتهم في كل الأوقات..
تفاصيل عنوانها:
AS&E Headquarters
Billerica, Massachusetts
just 20 minutes north of Boston
American Science and Engineering, Inc.
829 Middlesex Turnpike
Billerica, MA 01821 USA
Phone: 978-262-8700
Toll-free: (800) 225-1608
Fax: 978-262-8804
البريد الإلكتروني: intlsales@as-e.com
وعنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو:
www.as-e.com
92 ـ Apptis Inc:
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخداماتها في القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية، وكانت معروفة سابقاً PlanetGov، وكانت قد أسست في عام 1983 كمقدم لخدمات دعم شبكات الوكالات الحكومية.. وفي عام 1998، أعيد تمويل الشركة مع قيادة جديدة، وهي مستمرة إلى اليوم..
في عام 2003، اتخذت تدابير إستراتيجية لتوسيع قدراتها في مشاريع حلول تكنولوجيا المعلومات واكتساب الخبرات في مجال القطاعات الرئيسية في الحكومة وصناعة الرعاية الصحية.. كجزء من هذا الجهد، انضمت شركة PlanetGov مع شركات عدة متوسطة الحجم، ووسعت من مناطق عملها ومجالاته حيث قدمت تقنيات وخدمات إدارية، ونظم صحية، ونظم التوزيع العالمية KMR، للقوات المسلحة الأنغولية، إضافة إلى وزارة الدفاع، ووزارة الخارجية، ووزارة شؤون المحاربين القدامى، والإدارة الطبية العسكرية في وزارة الدفاع، وغيرها من مؤسسات ووكالات الحكومة والمجتمع الأمريكيين، وفي عام 2004 استحوذت عليها شركة سيتا Apptis، التي تعمل في مجال الأنظمة التكنولوجية المتكاملة والمتطورة في المجال الأمني والعسكري، صنفت باعتبارها واحدة من أول عشرين شركة حلول تكنولوجية متكاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح Apptis واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصال للمؤسسات في القطاعات الرئيسية: الصناعية والتجارية والصحية والعسكرية والأمنية إضافة إلى العديد من الخدمات في القطاع المدني، يعمل في الشركة ما يزيد على1500 مهني متمرس أغلبهم من قدامى المحاربين والموظفين الحكوميين السابقين الذين عملوا في مراكز القيادة الحكومي لسنوات طويلة، يتوزعون في 37 دولة، وتتم إدارتهم من خلال 10 مواقع ومراكز إقليمية رئيسية، ومن أهم الخدمات التي تقدمها الشركة:
1 ـ دعم القدرات الأساسية
2 ـ هندسة البرمجيات
3 ـ النظم الهندسة
4 ـ إدارة المشاريع
5 ـ الشبكات الهندسية
6 ـ أمن المعلومات
7 ـ البرامج الإدارية
ومن أبرز قادة ومدراء الشركة:
1 ـ بيرت نوتيني
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، والمسؤول عن التوجيه الإستراتيجي والإدارة العامة للشركة.
خدم كرئيس بيرت قبل انضمامه إلى Apptis في عام 2007 كمدير تنفيذي للعمليات، وعضو مجلس إدارة الشبكات في شركة Sonus، التي تعمل مزوداً للسوق العالمية في مجال معدات الاتصالات الهاتفية القائمة على بروتوكول الإنترنت، والتي شهدت نموا كبيرا في ظل قيادته. ولديه خبرة في مجال التمويل والقانون، إضافة إلى خبرته العميقة في إدارة العمليات و التكنولوجيا العالمية وشركات الخدمات..
كما تعاقد سابقاً لشغل مناصب قيادية تنفيذية في شركة وانغ العالمية، وفي عام 1994، وقبل انضمامه إلى وانغ، كان بيرت شريكا في شركة هيل القانون والمحاماة ومقرها بوسطن.
يحمل بيرت شهادة البكالوريوس من كلية بوسطن، وشهادة الماجستير من جامعة بوسطن، وشهادة خبرة من مدرسة كلية القانون في بوسطن، ولديه خبرة واسعة في مجال الاستشارات المالية..
2 ـ سكيب نولاند
المدير التنفيذي للعمليات
هو مستشار سابق في مجال صناعة التكنولوجيا، خدم لأكثر من 26 عاماً في القطاع العسكري، ووصل إلى رتبة القائد الأعلى للواء الإشارة التكتيكية في جيش الولايات المتحدة الأمريكية المتمركز في كارلسروه في ألمانيا، كما عمل لأكثر من 12 عاماً في القيادات الحكومية في إدارة قطاع تكنولوجيا المعلومات ومقدمي خدمات شركات الاتصالات.
شغل سكيب منصب نائب رئيس ومدير قسم في شركة سيتا Apptis في عام 2005.وبالإضافة إلى ذلك خدم سابقاً في مناصب تنفيذية عليا في العديد من الشركات البارزة (سايك ، بوز ألن هاملتون ، ووزارة التجارة والصناعة) حيث كان resopnsible عن الأداء الفني (بما في ذلك تكامل النظم ، وتطوير البرمجيات وتشغيل المعلومات ، وإدارة المشاريع) الاتحادي برامج دعم وزارة العدل (وزارة العدل) ، ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) ووزارة الدفاع (وزارة الدفاع) ، وكالة مكافحة المخدرات (الوكالة) ، وادارة الطيران الاتحادية (القوات المسلحة الأنغولية).
حصل سكيب على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة نبراسكا في أوماها، وماجستير العلوم في الإدارة العامة من جامعة شيبنسبرج، وماجستير في الدراسات الاستراتيجية ، من كلية الحرب في الجيش الأمريكي..
3 ـ فرانسيس ماير
المدير المالي
عمل لأكثر من 25 عاماً كموظف حكومي في مجال الخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات، والاستشارات المالية، . وقبل انضمامه إلى Apptis، كان فرانسيس العضو المنتدب ، لتطوير الشركة في يونيسيس حيث قاد عدداً من عمليات الاستحواذ وبيع الاستثمارات الرئيسية التي ساعدت على إعادة تحديد مركز الشركة المالي، وخلال فترة ولايته في يونيسيس، خدم فرانسيس في عدد من المناصب التنفيذية العليا، بما في ذلك نائب الرئيس والمدير العام ليونيسيس ومديراً للأعمال في أمريكا الشمالية للقطاع العام، وكذلك نائب المدير العام للعمليات يونيسيس..
حصل فرانسيس على ليسانس الآداب في علم النفس من جامعة ولاية نيويورك في بوفالو، وماجستير في إدارة الأعمال في التمويل والاستثمار من جامعة جورج واشنطن. وهو أيضا محاسب قانوني معتمد.
4 ـ جيمس جيم فونتانا
نائب الرئيس والمستشار العام
لديه خبرة واسعة في العقود الحكومية والتجارية ، مع التركيز على التكنولوجيا والخدمات التقنية ذات الصلة ، فضلا عن أنظمة ضمان الشبكات. وهو مسؤول عن الإدارة القانونية للشركة.
وقبل انضمامه إلى Apptis ، عمل جيم مستشاراً عاماً لعدد من الشركات المعروفة في القطاعين العام والخاص كشركات توفير حلول التكنولوجيا للحكومات، والعملاء المحليين والدوليين، بما في ذلك شركة علوم التكنولوجيا Alion، وشركة وانغ العالمية، وشركة بي دي إم والدولية. كما أن لديه خبرة كبيرة في قوانين الشركات، في عام 2006 سُمِّي المسؤول عن رابطة محامي الشركات والمسؤول عن القضايا القضائية في منطقة واشنطن العاصمة. في عامي 2005 و 2006 عين نائباً أعلى في واشنطن العاصمة. وهو أستاذ مساعد سابق للقانون في مدرسة جامعة جورج ماسون للقانون وأستاذ مساعد في برنامج ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة نفسها.
. خدم في أنشطة مدنية عديدة، فعمل لمدة ثلاث سنوات رئيساً لمجلس الأختام في منطقة واشنطن وبالتيمور الكبرى الذي لا يزال يشكل لجمع التبرعات في عيد الفصح. جيم هو أيضا عضو في مجلس إدارة مجموعة شركات خيرية تخدم مصالح الأطفال المشردين، وشغل سابقاً منصب رئيس تلك المجموعة.
ويذكر أنَّ جيم هو خريج من كلية الحقوق في جامعة تمبل، حيث كان عضواً في مجلس المحكمة الصورية مختص بمراجعة القانون، وقد حصل على شهادته الجامعية في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية، كما حصل على العديد من الجوائز في مجال المحاماة والقانون..
5 ـ جيمس أندروود
النائب الأول للرئيس للشؤون المدنية والرعاية الصحية
لديه خبرة واسعة، في مجال تسويق وبيع وتقديم أعمال وحلول التكنولوجيا المستخدمة في إطار مجموعة متنوعة من المجالات.
وقبل انضمامه إلى Apptis، كان نائب الرئيس والمدير العام للمبيعات والدعم الإداري في شركة يونيسيس؛ حيث قاد إدارة مبيعات يونيسيس وهو من خبراء التكنولوجيا، وتطوير الأعمال، وإدارة الحسابات والعمليات.
عمل أيضأ كشريك في يونيسيس الأمنية وكان قاد فريق من الخبراء ومطوري البرمجيات والمهندسين المعماريين والاستشاريين في مجال الإدارة ودعم المبادرات الحرجة المتعلقة بالأمن الداخلي والحدود الدولية، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات الإدارية من جامعة فلوريدا الوسطى.
6 ـ مايكل ك. هيدلي
نائب الرئيس الأول لعمليات النقل
لديه خبرة طويلة تمتد لأكثر من عشين عاماً في مجال الدعم والإمداد والتموين، وقبل انضمامه إلى Apptis ، عمل في مشاريع الدعم التقني المكرسة لخدمة إدارة الطيران الاتحادية. فيما يتعلق بالتشغيل الآلي في المجال الجوي، والاتصالات، وبرامج الطقس بالنسبة لنظام النقل الجوي الأمريكي.. شغل مايكل منصب نائب الرئيس في / شركة نورثروب جرومان وشركة البيانات الفيدرالية (إف دي سي)، حيث قاد فرق الخبراء الهندسيين في عملية دعم للقوات المسلحة الأنغولية الجوية الداخلية والبنية الأساسية للتحكم في أنشطة إدارة الحركة والتدفق، واستطاع الحصول على عقد دعم تكنولوجيا المركبات في مختبر الدفع النفاث ومركز كينيدي للفضاء ناسا.
وكان مايكل قد بدأ حياته المهنية في مجال وسائل النقل والمركبات في شركة المقاول للأعمال التجارية الصغيرة، وخدم في سلاح البحرية الأمريكي، كما عمل كناشط في المجتمع المدني في منظمات خيرية عديدة، وكان عضواً نشطاً في جمعية مراقبة الحركة الجوية (ATCA) منذ عام 1989.
7 ـ فيليب هـ. هورفيتز
الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والتقانة
عمل في وزارة الخارجية الأمريكية سابقاً، ولعب دوراً حيوياً في تطوير وتصميم وتوفير الخدمات الاستشارية وغيرها في مجال نظام جوازات السفر في الولايات المتحدة الأمريكية،وعمل مستشاراً للمكتب التنفيذي للرئيس، وفي وزارة العدل ، وجامعة جونز هوبكنز ، وشركة أوراكل ، وغيرها ..
حصل على بكالوريوس العلوم في علوم الكمبيوتر من جامعة ميريلاند، وانتخب في عام 2003 إلى مجلس الزائرين في كلية علوم الحاسب والرياضيات والعلوم الفيزيائية، وهو أستاذ في قسم علوم الحاسب في جامعة ميريلاند.
8 ـ تيم مايو
نائب رئيس أول لتطوير الأعمال
لديه خبرة واسعة في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وهندسة النظم، وتطوير البرمجيات، والمبيعات وتطوير الأعمال، جنباً إلى جنب مع إدارة العمليات و العقود..
معلومات الاتصال وعنوان مكاتب الشركةومواقعها:
ـ 4800 Westfields Boulevard
Chantilly, VA 20151
703.745.6016
Toll free - 888.APPTIS.8
ـ Consulting Business Inquiries
البريد الإلكتروني: info@apptis.com
تلفون: 703.745.6016
ـ Procurement
Apptis Terms and Conditions
FAR Flowdown (Comprehensive) 11272009
F2015-3 Apptis Code of Business Ethics Addendum
ـ Media Inquires
تلفون: 703.579.6243
مواقع الشركة:
ـ HEADQUARTERS
4800 Westfields Boulevard
Chantilly, VA 20151
703.745.6016
APPTIS.8. 888
ـ ALABAMA
60 Commerce Street
Suite 1205
Montgomery, AL 36104
334.538.6394
ـ FLORIDA
Wachovia Center
100 South Ashley Drive, Suite 1180
Tampa, FL 33602
813.443.8404
ـ ILLINOIS
475 Regency Park
Suite 150
O’Fallon, IL 62269
888 .APPTIS.8
ـ MARYLAND
6430 Rockledge Drive
Suite 600
Bethesda, MD 20817
240.482.2600
ـ TEXAS
8626 Tesoro Drive
Suite 450
San Antonio, TX 78217
210.828.8383
ـ VIRGINIA
5203 Leesburg Pike
Suite 1000
Falls Church, VA 22041
703.647.2850
5205 Leesburg Pike
Suite 1115
Falls Church, VA 22041
703.647.2850
ـ WASHINGTON
DC
901 D Street, SW
Washington, DC 20024
202.349.8800
93 ـ GW Consulting:
وهي شركة مقاولات دولية خاصة أُسِسَت عام 1974، تعمل في مجال البناء، والاستشارات الهندسية، و التخطيط والتصميم والهندسي ومسح الأراضي للمشاريع والوحدات الصناعية والتجارية والسكنية، كما تعمل في مجال رعاية البيئة وحماية الطبيعة، وتصميم المسطحات الخضراء والاستفادة من المناظر الطبيعية البكر في ذلك..
ومن الخدمات التي تقدمها الشركة:
ـ تخطيط الأراضي.
ـ أعمال الهندسة المدنية.
ـ المسح:
وعنوانها الرئيسي، هو:
GW Consulting Civil Engineers, Inc.
7447 Antelope Road, Suite 202
Citrus Heights, CA 95621
تلفون: 916-723-02010 ((916
فاكس: 916-723-0204
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.gwce.net
البريد الإلكتروني: hrgwce@gwce.net
Planning@gwce.net
Surveying@gwce.net
Engineering@gwce.net
94 ـ Iraqi Contractor #9: مكرر..
95 ـ Iraqi Contractor #12: مكرر..
96 ـ Iraqi Contractor #13: مكرر..
97 ـ Iraqi Contractor #14: مكرر..
98 ـ Iraqi Contractor #15: مكرر..
99 ـ) Iraqi Contractor #16: مكرر..
100 ـ Iraqi Contractor #17 : مكرر..
101 ـ Iraqi Contractor #18: مكرر..
102 ـ Iraqi Contractor #19: مكرر
103 ـ Iraqi Contractor #21: مكرر
104 ـ Iraqi Contractor #20: مكرر..
105 ـ Iraqi Contractor #22: مكرر..
106 ـ Iraqi Contractor #23: مكرر..
107 ـ Iraqi Contractor #8: مكرر..
108 ـ Iraqi Contractor #40: مكرر..
109 ـ Iraqi Contractor #29: مكرر..
110 ـ Iraqi Contractor #24: مكرر..
111 ـ Mercury Development:
وهي شركة أُسّسَت في عام 1999م تعمل في مجال تقديم التطوير التقني وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وأنظمة وتقنيات التشغيل، يقوم على إدارتها كل من:
ـ جوشوا غرين مان:
ـ يوري يوزيفوفيتش
ـ بافل شاماروف
تفاصيل عنوانها:
ـ Mercury Development Headquarters (Saint Louis, MO)
Mercury Development, LLC
6614 Clayton Rd., 250
St. Louis, MO 63117-1602
USA
ـ Joshua Greenman
President
تلفون: (314) 732-0047
البريد الإلكتروني:
josh.greenman@mercurydevelopment.com
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو:
www.mercdev.com
112 ـ Winter Travel Company:
لم أجد أية معلومات أو عناوين لشركة بهذا الاسم، وأغلب الظن أنَّ المقصود بها شركات التجسس، والشركات الأمنية والاستخباراتية التي تعمل تحت غطاء السياحة الشتوية وهي ليست شركة واحدة بل عدة شركات أي Winter Travel Companies.
113 ـ Minetech International:
وهي شركة عسكرية وأمنية دولية خاصة تعمل في مجالات: المقاولات والطاقة والتخلص من الذخائر غير المنفجرة، وإزالة بقايا وشظايا القذائف المنفجرة، ونزع الألغام وتفكيك العبوات الناسفة، كما تعمل في مجال الاتصالات..
المقر الرئيسي في المملكة المتحدة ولديها مكاتب موزعة فيها، كما لديها مكاتب موزعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أفغانستان والعراق والسودان.
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت: www.exlogs.com.
تفاصيل عنوانها والاتصال بها:
ـ Head Office
Mitcheldean, Gloucestershire
GL17 0DD
UK
تلفون: +44 1594 545100
البريد الإلكتروني: enquiries@exlogs.com
ـ Arlington Office
2111 Wilson Boulevard
Suite 600
Arlington
VA 22201
USA
تلفون: +1 703 875 8780
البريد الإلكتروني: enquiries@exlogs.com
ـ Calgary Office
Suite 305
707-10th Avenue SW
Calgary
AB
Canada T2R 0B3
تلفون: +1 403 291 3184
البريد الإلكتروني: enquiries@exlogs.com
ـ Dubai Office
PO Box 341152
Dubai Silicon Oasis HQ
Block E
Room 101
Dubai, UAE
تلفون: +971 4 371 2730
البريد الإلكتروني: enquiries@exlogs.com
114 ـ Northrop Grumman:
شركة أمنية وعسكرية دولية خاصة رمزها في بورصة نيويورك : شركة نفط الشمال العراقية، لديها أكثر من 12,000 موظف وتعمل في مجال الطيران والالكترونيات ونظم المعلومات، وبناء السفن والخدمات الفنية والتجارية في جميع أنحاء العالم.
قطاعات الأعمال التي تعمل فيها:
أنظمة الفضاء وأنظمة الصواريخ والتكنولوجيات الأمنية المتقدمة ..
النظم الالكترونية كأنظمة الرادارات المحمولة جواً، والملاحة، والتدابير المضادة الإلكترونية، والأسلحة الدقيقة، وإدارة المجال الجوي، والحمولات الفضائية، والنظم البرية والبحرية والاتصالات والدفاع البيولوجي..
نظم المعلومات: حيث تقدم حلول المعلومات المتقدمة للدفاع والاستخبارات والوكالات المدنية والتجارية..
بناء وتصميم السفن والغواصات؛ وخاصة السفن العسكرية القيادية، كحاملات الطائرات والغواصات والمدمرات التي تعمل بالطاقة النووية، كما توفر خدمات الصيانة اللازمة.
الخدمات التقنية: وتشمل نظم الدعم والتدريب والمحاكاة وتطوير البرامج التقنية ..
تفاصيل عنوانها:
عنوانها على شبكة الإنترنت، هو: www.northropgrumman.com
بعض الشركات التابعة لها:
ـ NGC UK LIMITED
6 TH FLOOR
16 CHARLES II STREET
LONDON
SW1Y 4QU
مسجلة في سجل الشركات البريطانية برقم 03158819
ـ PARK AIR SYSTEMS LIMITED
NORTHFIELDS
MARKET DEEPING
PETERBOROUGH
CAMBS
PE6 8UE
مسجلة في سجل الشركات البريطانية برقم: 01951792
ـ REMOTEC UK LIMITED
UNIT 5 QUINN CLOSE
MANOR PARK
COVENTRY
WEST MIDLANDS
CV3 4LH
مسجلة في سجل الشركات البريطانية برقم: 03958799
ـ NORTHROP GRUMMAN SPERRY MARINE LIMITED
BURLINGTON HOUSE
118 BURLINGTON ROAD
NEW MALDEN
SURREY
KT3 4NR
مسجلة في سجل الشركات البريطانية برقم: 03879775
ـ NORTHROP GRUMMAN INFORMATION TECHNOLOGY LIMITED
STRATFORD ROAD
SOLIHULL B90 4ZS
مسجلة في سجل الشركات البريطانية برقم: 04652708
ـ NORTHROP GRUMMAN MISSION SYSTEMS EUROPE LIMITED
LEANDER HOUSE
4600 PARKWAY
SOLENT BUSINESS PARK
FAREHAM
HAMPSHIRE PO15 7AZ
مسجلة في سجل الشركات البريطانية برقم: 02741988
بعض مكاتبها:
ـ LONDON
UK Chairman
Sir Nigel Essenhigh
تلفون: +44 (0) 207 747 1931
nigel.essenhigh@euro.ngc.com
ـ European Legal
Wolf von Kumberg
تلفون: +44 (0) 207 747 1911
wolf.vonkumberg@euro.ngc.com
ـ International Communications
Ken Beedle
تلفون: +44 (0) 207 747 1910
ken.beedle@euro.ngc.com
ـ Land, Sea and Air Electronic Systems ISTAR and UAS
Ian Milne
تلفون: +44 (0) 207 747 1903
ian.milne@euro.ngc.com
ـ Civil Information Systems
John Hopkins
تلفون: +44 (0) 207 747 1908
john.hopkins@euro.ngc.com
ـ Unmanned Ground Systems (Remotec)
Kevin Rooney
تلفون: +44 (0) 24 7651 6000
kevin.rooney@euro.ngc.com
ـ Chief Executive, Northrop Grumman Information Systems Europe
Sir Nigel Essenhigh
تلفون: +44 (0) 845 671 0267
Nigel.essenhigh@euro.ngc.com
ـ C4I Solutions
David Taylor
تلفون: +44 (0) 845 671 0267
dtaylor@ngms.eu.com
ـ Business Development Defence & Civil Information Systems
Richard Mears
تلفون: + 44 (0) 845 671 0267
rmears@ngms.eu.com
ـ Naval Systems (Sperry Marine)
David Rodwell
تلفون: +44 (0) 208 329 2062
david.rodwell@sperry.ngc.com
ـ AirTraffic Management Systems (Park Air Systems)
Charles Houseago
تلفون: +44 (0) 1778 345434
c.houseago@uk.parkairsystems.com
ـ Sentry E-3D AWACS Whole Life Support Programme
John Parker
تلفون: +44 (0) 1522 728 661
john.parker@ngc.com
115 ـ Banah Group:
وهي شركة مقاولات وأمن دولية خاصة، تقدم خدمات إدارة المخاطر وتقييم التهديد والحراسة الشخصية وأمن الممتلكات، بالإضافة إلى عملها في مجال البناء والإعمار خدمات البنية التحتية وتقديم الحلول البيئية..
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.banahgroup.pl
116 ـ Great American Networks, Inc:
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وتطوير استخدام الاتصال بالإنترنت للأغراض العسكرية والاستخباراتية الأمنية والمدنية، وتقع في شانتيلي، فرجينيا. تم تأسيسها في العام 2004 وأدرجت في ولاية فرجينيا. عنوانها
American Networks, Inc
4310 Silas Hutchinson Drive
Chantilly, VA 20151-1328 map
تلفون: (703)880-8825
وعنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.greatamerican.com

117 ـ77Construction & Trading:
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجال المقاولات والبناء والتجارة"، تم تأسيسها عام 1998 في العراق، تعمل الشركة في مجالات متعددة ومختلفة من مشاريع البناء إلى الطرق والجسور والمنشآت المائية، وإنتاج وحدات الخرسانة الجاهزة ومختلف مشاريع البنية التحتية الأخرى. وهي متخصصة في الحلول المرورية، والإسكانية، وتشمل خدماتها المقدمة: أعمال الحفر ، ومد الطرق، وإنتاج الأسفلت، وتشييد الجسر والجسور، إنتاج وتركيب مختلف الوحدات الخرسانية الجاهزة، الجدران وغيرها من الحواجز لحماية القوة، وإنتاج وتركيب وحدات المباني الخرسانية، وإنتاج الأحجار المكسرة، فضلاً عن توفير خدمات إدارة الإنشاءات.
تفاصيل عنوانها:
77 Construction Contracting & Trading Co
Shorsh Main Street
District 325
85 Building No:6 Erbil/Iraq
تلفون: 00964 662509537
009647504690077
فاكس:00964 7502242801
00964662242801
موبايل: 00964 7504460252
البريد الإلكتروني: info@77construction.com
الموقع على شبكة الإنترنت: www.77construction.com
118 ـ (:Military Professional Resources Inc. (MPRI
هي شركة مقاولات عسكرية وأمنية خاصة تقدم مجموعة واسعة من الخدمات تشمل العملاء من القطاعين العام والخاص، وأبرزها الولايات المتحدة وزارة الدفاع. ومن الخدمات التي تقدمها: حفظ النظام والأمن، والتدريب العسكري، والدعم اللوجستي وغير ذلك.. تعمل الشركة في أكثر من 40 بلد. ومقرها في ولاية فيرجينيا.
وهي عضو في الرابطة الدولية لعمليات السلام، تأسست في عام 1987 من قبل ثمانية ضباط سابقين في جيش الولايات المتحدة.
أغلب العاملين فيها هم من العسكريين المتقاعدين الذين عملوا في الحرس الوطني، وضباط الاحتياط، وهم خبراء في إنفاذ القانون ، والمحللين الاستراتيجيين وخبراء إدارة الكوارث ، وقادة القطاع الخاص والدبلوماسية. ولها مراكز للتجنيد وتدريب المجندين، ومكاتب في بلدان أخرى، استطاعت الحصول على عقود تدريب الجنود الأمريكيين، كما عملت على تدريب جنود جيوش أخرى في كل من البوسنة والهرسك، والعراق، والكويت، وجنوب أفريقيا.
حققت الشركة عائدات تقدر بـ 140 مليون دولار من عملها في إطار برنامج (DTAP)، وعملت في تدريب جيش اتحاد البوسنة والهرسك، بعد عام 1995 عندما تم تأسيس اتفاقات دايتون..
في أوائل 1990م حصلت على عقد لمدة 5 سنوات مع وزارة الخارجية الأمريكية لشحن كميات من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية المتبرع بها إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق.
في عام 1998م، طلبت منها حكومة غينيا الاستوائية تقييم أنظمتها الدفاعية، ولا سيما مدى الحاجة إلى خفر السواحل لحماية احتياطياتها النفطية. ومن أجل تلبية طلب الحكومة الغينية كان لا بد للشركة من الحصول على ترخيص من وزارة الخارجية الأمريكية التي رفضت منح الترخيص اللازم إبَّان إدارة الرئيس بيل كلينتون، وبعد الضغط عليها من قبل الشركة أصدرت وزارة الخارجية الرخصة المطلوبة..
في عام 1999 وقعت الشركة عقد عمل مع الجيش الكولومبي للمساعدة في عمليات مكافحة المخدرات مدته 18 شهراً وقيمته حوالي 4,3 مليون دولار..
وبعد غزو العراق عملت الشركة في مختلف المدن العراقية ويقدر عدد موظفيها في العراق بـ 500 موظف على الأقل يعملون في 12 عقداً من العقود المختلفة بما في ذلك توجيه العاملين المدنيين في وزارة الدفاع العراقية.
في أيلول / سبتمبر من عام 2008م، كانت الشركة واحدة من أربع شركات فازت بعقد "عمليات المعلومات" في العراق، مدته ثلاث سنوات، بقيمة 300 مليون دولار وبعقد مماثل في أفغانستان. كما كانت من الشركات التي فازت، في عام 2006م، بعقد لمراقبة وسائل الإعلام الأجنبية المشاركة في تغطية الحرب العالمية على ما يسمى الإرهاب.
وفي 7 آذار / مارس 2005 أعلنت الشركة عن منحها عقداً لمدة ست سنوات من قبل وزارة العدل الأمريكية للعمل مع التحقيقات الجنائية الدولية في إطار برنامج المساعدة والتدريب (ICITAP). وعن الاتفاق على عقد تبلغ قيمته 400 مليون دولار لتوفير المدربين والمستشارين، والخدمات اللوجستية والمرافق والقيادة والسيطرة لدعم برامج إنفاذ القانون في البلدان الأجنبية.
في نيسان / أبريل 2003م، حصلت الشركة على عقدين من قبل وزارة الدفاع للعمل في العراق تبلغ قيمتها الإجمالية 2,5 مليون دولار. وذلك للعمل في تقديم خطط لإعادة الجنود العراقيين السابقين للعمل في برامج الأشغال العامة، والمشاركة في عمليات إعادة الإعمار وعمليات الإغاثة والمساعدة الإنسانية..
في عام 1995، فازت الشركة بعقد لتدريب الشرطة الأنغولية. وكان هذا العقد جزءاً من اتفاق شامل مقدم من إدارة الرئيس بيل كلينتون للزعيم الأنغولي الجديد آنذاك خوسيه ادوارد دوس سانتوس..
كما عملت في نيجيريا منذ عام 2000م، برعاية الوكالة الأمريكية للتنمية ومكتب المبادرات الانتقالية من أجل وضع خطط للجيش النيجيري، وتفاعله مع القطاع المدني وقضايا الأمن.
وقد تلقت الشركة الكثير من عقود العمل ضمت المبادرة الأفريقية لمواجهة الأزمات، وبرنامج كلينتون لرفع مستوى القوات المسلحة في البلدان المشاركة، ومنها، السنغال وملاوي وبنين ومالي وكينيا.
يقوم على إدارة الشركة مجموعة من الجنرالات والضباط العسكريين المخضرمين السابقين، ومنهم:
فونو.هـ. كارل : الرئيس
رونالد. هـ. غريفيث : نائب الرئيس والمدير التنفيذي،
ستيفن. هـ. إنمان : نائب الرئيس للعمليات،
جي. آر. كولتون : نائب الرئيس لتطوير الأعمال.
كريستوفر شوميكر : نائب الرئيس الأول للشؤون الإستراتيجية.
يني هوتون : نائب الرئيس الأول والمدير المالي.
جاك هوك : النائب الأول للرئيس للموارد البشرية.
وليام. ف. كيرنان : مدير المجموعة الدولية.
دان دوهرتي : مدير مجموعة ألكسندريا
روبرت غارنر : نائب الرئيس ومدير الدعم التقني والتكنولوجي.
تاكر تيري : نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة المحاكاة
جون سيلفستر : نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة المشاريع المشتركة.
وفيما يلي تفاصيل عنوانها:
MPRI
1320 Braddock Place
Alexandria, Virginia 22314
تلفون: 703 664 2600
وبريدها الإلكتروني، هو: info AT l-3com DOT com
أما عنوانها على شبكة الإنترنت فهو: www.mpri.com
للاتصال بالناطق الإعلامي باسمها:
Rick Kiernan
Senior Vice President
Strategic Communications
تلفون: 703.664.2687
البريد الإلكتروني: rick.kiernan@L-3com.com
119 ـ Makeen Tech Corporation:
وهي شركة دولية خاصة تقدم خدماتها في مجال الحلول التكنولوجية والتقنية في مجال الترجمة اللغوية ، وتقدم خدماتها في هذا المجال للشركات العسكرية والأمنية الخاصة ووكالات الدفاع والاستخبارات والشرطة، لتطوير الدعم اللوجستي والأمني لديها..
عنوانها:
Makeen tech.corporation
1711 E.central TX Expwy ste. 108.4&5
Killeen
Texas 76541
البريد الإلكتروني، هو: info@makeentech.com
أو: resume@makeentech.com
تلفون: (254) 554.7700
فاكس: (254)680.8444
120 ـ Water Wheel Construction Company:
وهي شركة مقاولات دولية خاصة، تأسست عام 1998م، تعمل في مجال البناء وإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية، عملت في البصرة، والناصرية، وبغداد، والحلة، بعقوبة، وأم القصر، وغيرها من المدن والبلدات العراقية..
تفاصيل عنوانها:
Iraq - Baghdad
هاتف: (+964) 1 7187177
(+964) 1 717 5290
محمول: (+964) 7901 91 8194
صندوق بريد: الجادرية2707
البريد الإلكتروني: waterwheel@waterwheeliraq.com
info@waterwheelco.com
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.waterwheelco.com
121 ـ Iratrac:
وهي شركة مقاولات محدودة المسؤولية، مقرها الرئيسي في بغداد، والوكيل المعتمد لمنتجات كاتربيلر في العراق. توفر ماكينات كاتربيلر المستخدمة في التطبيقات الواسعة والمتنوعة في قطاعات التنمية العمرانية والزراعية والتعدين في الاقتصاد، إضافة إلى مجموعة كاملة من الرافعات والشاحنات، كما توفر محركات ومولدات كاتربيلر المستخدمة في قطاع النفط، والنقل البحري، فضلاً عن مجموعة من المولدات اللازمة للصناعات الصغيرة والتطبيقات السكنية.
ترتبط الشركة بمجموعة مانتراك وكيل كاتربيلر الوحيدة المصرح بها في مصر ونيجيريا وكينيا وتنزانيا وغانا وأوغندا وسيراليون وسيبيريا الروسية. ولها مكتب لمبيعات التصدير مقره في بريطانيا.
تم منحها الترخيص بالعمل داخل العراق في نهاية عام 1999م بموجب "برنامج النفط مقابل الغذاء"..
وفي عام 2003 م تم الإعلان عن تسجيلها كشركة محلية في العراق.
المقر الرئيسي في بغداد وعنوانه:
الجادرية، بغداد طريق الجامعة
Dist 923
St 29
Bldg 76
Ihjt:
+ 964 1 7783783
964 1 7786198 +
+964 1 7783589
فاكس: +964 1 7786714
موبايل ( عراقنا): +964 7901905191
موبايل ( آسيا سيل): +964 7704425078
P.O. Box 2660
Al Jaderia – Baghdad – Iraq
ولها فروع في كل من:
البصرة:
Hamdan Industrial area
هاتف: +964 790 194 9995
وأربيل:
Kwesinjaq road, Bldg 64
هاتف:+964 1 66 2273659
+964 1 66 227 3581
موبايل (كوريك): +964 7504232455
موبايل آسيا سيل: + 964 7706526372
وعنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو:
www.iratrac.com
122 ـ HSS Engineering Aps:
وهي شركة متخصصة في هندسة نظم الإنذار العامة (بي دبليو إس) ، وإدارة الطوارئ البيئية (نظم الإنذار المبكر)، ونظم التحذير والإنذار الصناعية.
وهي الموزع الرئيسي والوكيل الحصري لمنتجات شركة Whelen الدولية التي تعتبر أكبر منتج في العالم لصفارات ونظم الإنذار، مقرها الرئيسي في آرهوس، الدانمرك.
عنوانها على شبكة الإنترنت ، هو: www.hss.dk
عنوان موقعها الرئيسي:
hss Engineering ApS
12Bredskiftevej
DK-8210 Aarhus
Denmark
هاتف: 0045 7022 8844
هاتف وفاكس: 0045 7022 8866
البريد الإلكتروني: hss@hss.dk
123 ـ Spectrum Worldwide LLC:
وهي شركة دولية خاصة متعددة الاختصاصات، تعمل في مجالات السياحة والسفر والأمن والمقاولات والشحن والنقل والإمداد والدعم اللوجستي، عنوانها:
SPECTRUM WORLDWIDE LLC
OFFICE 21 B
2 CNN BUILDING
DUBAI ARE
البريد الإلكتروني: kt@spectrumww.com
هاتف: 97143914119
124 ـ Comtech Mobile Datacom Corporation:
شركة دولية خاصة تعمل في مجال تكنولوجيا أمن المعلومات والاتصالات وتقدم خدمات تتبع الأصول، والرسائل، والبيانات المتنقلة، وحلول الاتصالات المتكاملة للحكومات والشركات والمنظمات الدولية والمحلية، وخاصة للجيش والقوات العسكرية والأمنية والاستخباراتية،. تشمل منتجات الشركة أجهزة استقبال الاتصال من الأقمار الاصطناعية المتنقلة، وأنظمة تعقب الطيران، والشاحنات، والسفن، وقد حققت الشركة عائدات تقدر بـ 9,24 مليون دولار من أصل 384,000,000 مليون دولار لقاء عقد مع الجيش الأمريكي للعمل على دعم وإسناد قيادة العمليات الإلكترونية والاتصالات في الجيش الأمريكي..
عنوانها:
20430 Century Boulevard
Germantown
MD 20874
United States
هاتف: 240-686-3300
فاكس: 240-686-3301
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت،هو: www.comtechmobile.com
125 ـ Treasure Trust Company:
هي شركة دولية خاصة مقرها في مقاطعة بيفرهيد. أسست في عام 1899م كبنك يعمل لتأمين الخدمات المالية والمصرفية لجنوب غرب مونتانا ومنطقة ديلون. وهو عضو مؤسس في هيئة التأمين الفدرالية، مملوكة محليا، يماس كافة العمليات المصرفية والإقراض في مجال السكن والتعليم والرعاية الصحية..
وتفاصيل عنوانها:
State Bank and Trust Company
P.O. Box 1257
110 South Idaho
Dillon, MT 59725
110 South Idaho
Dillon, MT 59725 Safeway
570 North Montana
Dillon, MT 59725 Rocky Mountain Supply
700North Montana
Dillon, MT 59725
The Mini
410 North Montana
Dillon, MT 59725 University of Montana-Western
Student Union Building
710 South Atlantic Street
Dillon, MT 59725 Ralph’s Exxon
114 South Harrington
Lima, MT 59739
هاتف: (406)683-2393
(800)683-2978
فاكس: (406)683-2648
صندوق بريد: 1257 - Dillon, MT 59725
عنوان موقع الشركة على شبكة الإنترنت، هو: www.statebank-dillon.com
126 ـ Ltd Armament Systems :
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجال التسليح وأنظمة وإجراءات الحماية، وهي أكبر شركة لتصنيع العصي الكهربائية والأصفاد في العالم، وتهيمن على تجارة السلاح وتوريده لدوائر اللشرطة وقوات حفظ النظام..
تقدم الشركة إمدادات الأسلحة والقيود لوكالات الشرطة الرئيسية في أكثر من 60 بلداً، وتوفر التدريب اللازم عن طريق خبراء في المجالين العسكري والمدني..
تفاصيل عنوانها:
ARMAMENT SYSTEMS and PROCEDURES, INC
2511 East Capitol Drive - Appleton, Wisconsin 54911
هاتف مكتب: (800) 236-6243
(920) 735-6242
فاكس: (800) 236-8601
((920) 735-6242
طلبات الصيانة والإعادة:
هاتف: (920) 735-6242
(800) 236-6243
فاكس:
(920) 735-6245
(800) 236-8601
البريد الإلكتروني: customerservice@asp-usa.com
training@asp-usa.com
عنوان المراسلة:
ASP, INC
Box 1794
Appleton, WI 54912
عنوان الشحن:
ASP, INC
2511 E. Capitol DR
Appleton, WI 54911
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.asp-net.com
127 ـ Armor Holdings, Inc :
هي شركة عسكرية وأمنية دولية خاصة، تعمل في مجال الدفاع والأمن وإدارة المخاطر وتقييم التهديد والحراسة الشخصية و.. و.. إلخ، مسجلة كشركة خدمات عامة في إنكلترا وويلز برقم 1470151، ويعمل لديها ما يزيد عن 100000 موظف. وتوفر الشركة مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات للقوات العسكرية والأمنية؛ البرية والجوية والبحرية، ومنها احدث التجهيزات الالكترونية، وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وصلت مبيعاتها في عام 2009م إلى 22,400,000,000 يورو..
لديها فروع في مختلف أنحاء العالم، حيث تعمل في أكثر من 100 دولة، منها: استراليا والسويد وتركيا والهند والمملكة العربية السعودية و العراق وسلطنة عمان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية..
تفاصيل عنوان الشركة:
مكتب التسجيل:
6 Carlton Gardens
London
SW1Y 5AD
United Kingdom
معلومات الاتصال:
أستراليا:
هاتف: + 61 (0) 8 8480 8888
المملكة العربية السعودية:
+ 966 1 445 9100
السويد:
+ 46 (0) 586 733 000
+ 46 (0) 660 800 00
+ 46 (0) 852 802 600
المملكة المتحدة:
+ 44 (0) 1252 37 3232
الولايات المتحدة الأمريكية:
+ 001 301 838 6000
البريد الإلكتروني: investors@baesystems.com
baesystemsinfo@baesystems.com
sales-marketing@baesystems.com
webmasterplc@baesystems.com
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.armorholdings.com
128 ـ E.C.C. Engineering:
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجال مقاولات والخدمات المختلفة؛ تأسست في عام 1985 بهدف دعم البرامج البيئية للوكالات الحكومية. تشمل خدماتها التخطيط والتصميم الهندسي والبناء والإكساء وتوريد الأثاث والتجهيزات، والاستجابة للطوارئ ومعالجة النفايات الخطرة وإزالة، ونقلها والتخلص منها..
حققت الشركة في عام 1998م عائدات تقدر بـ 50 مليون دولار لقاء الأعمال المنفذة في إطار عقد (SSERC) مع فيلق مهندسي الجيش الأمريكي ، وفي عام 1999م حافظت على عائداتها السابقة وحققت أيضاً 50 مليون دولار لقاء الأعمال المنفذة في إطار عقد (NURC)لإزالة وتطهير البيئة من بقايا الذخائر والقذائف المنفجرة وتفكيك غير المنفجرة ، كما نفذت الشركة مشاريع معقدة لصالح القوات البحرية ومشاة البحرية الأمريكية في جميع أنحاء العالم بما في كل من ولاية ألاسكا، وأوكيناوا، وهاواي، ولويزيانا، وكاليفورنيا..
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.ecc.net
تفاصيل عنوانها وعنوان مكاتبها في العالم:
ـ ECC CorporateJ
1240 Bayshore Highway
Burlingame
CA 94010
هاتف: (650) 347-1555
فاكس: (650) 347-8789
ـ ECC BRIDGEWATER
1125 Route 22 West
Bridgewater, NJ 08807
هاتف: 908-595-1777
فاكس: 908-595-1776
ـ ECC BOSTON
33 Boston Post Road West
Suite 340
Marlborough, MA 01752
هاتف: 508-229-2270
فاكس: 508-229-7737
ـ ECC DENVER
1746 Cole Blvd.
Bldg. 21, Ste. 350
Lakewood, CO 80401
هاتف: 303-298-7607
فاكس: 303-298-7837
ـ ECC HAWAII/PACIFIC RIM
2969 Mapunapuna Place, Suite 220
Honolulu, HI 96819
هاتف: 808-486-3707
فاكس: 808-486-3316
ECC HUNTSVILLE
4835 University Square, Ste. 10
Huntsville, AL 35816
هاتف: 256-217-1565
فاكس: 256-217-1566
ـ ECC NEW ORLEANS
2 Canal Street, Suite 2217
New Orleans, LA 70130
هاتف: 504-281-8581
ـ ECC PANAMA CITY
433 Harrison Avenue
Panama City, FL 32401
هاتف: 850-769-0674
فاكس: 850-769-0675
ـ ECC SAN ANTONIO
Colonnade Center
9830 Colonnade Blvd, Ste 240
San Antonio, TX 78230
هاتف: 210-641-1415
فاكس: 210-641-1419
ـ ECC SEATTLE
171 Prospect Street
Seattle, WA 98109-3749
هاتف: 206-295-7218
فاكس: 206-352-3728
ـ ECC VIRGINIA BEACH
4433 Corporation Lane, Suite 200
Virginia Beach, VA 23462-3150
هاتف: 757-496-5622
فاكس: 757-496-5624
ـ ECC AFGHANISTAN
Kabul
Afghanistan
هاتف: 703 673-3935
ـ ECC GERMANY
Bahnhofstrasse 22
D-67655 Kaiserslautern
Germany
هاتف: 011 49 631 414 06160
فاكس: 011 49 631 414 06199
ـ ECC GUAM
202 Hilton Road
Tumon Bay, GU 96913
هاتف: 671-647-3221
فاكس: 650-239-3661
ـ ECC JAPAN
Kadena AB (Behind Building 407)
Nakagami-Gun Kadena-Cho
Okinawa
Japan 9040203
ـ ECC KUWAIT
Nofa Towers, Coastal Road
Block #1, Bldg #A-160
5th Floor, Apt #7A
Mahboula
Kuwait
هاتف: +965 2290 9494
129 ـ Consultant Co., Ltd:
وهي شركة مقاولات دولية خاصة، دخلت إلى العراق لتعمل إلى جانب قوات الاحتلال والحلفاء في مختلف المجالات من القطاع العسكري والأمني إلى المشاريع والخدمات المدنية، لكنها متخصصة أكثر بقطاع البناء والإنشاء وقطاع الطاقة ( النفط والغاز).. يعود تاريخ تأسيسها إلى عام1982م، ومقرها الرئيسي في تايلاند، أما عنوانها، فهو:
2/194Surawong Road
Bangrak, Bangkok, 10500, Thailand
هاتف: +662 233-7130, 235-0397
فاكس: +662 235-0396
بريدها الإلكتروني: gbergeron@appropriate.co.th
وعنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.appropriate.co.th

130 ـ Horizon power & Light Co:
وهي شركة دولية خاصة تعمل في مجال الطاقة الكهربائية في الميدانين التجاري والسكني. وتقدم حلولاً لتوفير الطاقة الكهربائية بتكاليف منخفضة في جميع أنحاء العالم وخاصة في شمال شرق الولايات المتحدة.. يعمل لديها 14000 عميل في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، وتنشط في ولاية ماساتشوستس، وميريلاند وواشنطن العاصمة ورود آيلاند، ونيويورك..
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت: www.horizonpowerco.com
البريد الإلكتروني:
sales@hplco.com
angela@hplco.com
وتفاصيل عنوانها:
Horizon Light Co
800 Bering Drive Suite 250
Houston
Texas 77057
هاتف:
(886)727-5658
(713) 554-4300
فاكس:
(866) 651-5534
131 ـ :Rose Company
وهي شركة دولية لإنتاج وتعبئة وتغليف مواد ومستحضرات التجميل والعطور و المشروبات الروحية..
تفاصيل عنوانها:
ـ Rose Company
Grafton international
Relay business park
Tamworth
Staffordshire
B77 5pt
United kingdom
هاتف:
+44(0) 1827 280080
البريد الإلكتروني:
sales@graftons.co.uk
ـ Rose&Co
84 main street
Haworth
West Yorkshire bd22 8dp
United kingdom
هاتف:
+44(0)1535 646830
فاكس:
+44 (0) 1535 648952
ـ 24 county arcade
Victoria quarter
Leeds
Ls1 6bn
United kingdom
هاتف وفاكس:
+44 (0) 113 245 4701
البريد الإلكتروني : tim@rose-apothecary.co.uk
132 ـ COP:
شركة مقاولات دولية خاصة، أنشئت في عام 1947م، متخصصة في بناء وصيانة الجسور والسدود والمنشآت الخرسانية ومنشآت المياه والصرف الصحي والمرافق الصحية ومحطات معالجة المياه العادمة وبرك التجميع..
تفاصيل عنوانها:
MONTANA
OFFICE 242 S 64th Street West
Billings, Montana 59106
Phone: 406-656-4632
Fax: 406-656-4808
UTAH
OFFICE 840 North 700 West
North Salt Lake, Utah 84054
Phone: 801-298-9556
Fax: 801-298-9725
WYOMING
OFFICE PO Box 979
Sheridan, WY 82801
Phone: 307-673-2570
Fax: 307-333-0188
EMAIL cop@copconstruction.com
133 ـ Aardvark Tactical, Inc:
وهي شركة صناعية عسكرية أمنية دولية خاصة تعمل في مجال تكنولوجيا أنظمة الأسلحة غير القاتلة والأسلحة المستخدمة في قمع المظاهرات ومكافحة الشغب وحماية القوات والمعدات التكتيكية، أسست في عام 1987، و مقرها في لوس أنجلوس، فيرن، كاليفورنيا. وتوفر المعدات واللوازم للدولة والجيش والموظفين المحليين في المقام الأول في الولايات المتحدة. وتشمل خدماتها التصنيع، والتعبئة والتغليف ووضع العلامات العسكرية، والتدريب على المنتج، والدعم الفني والتقني والضمان والصيانة، والتحديث، عن مكافحة الشغب وحماية القوات والمعدات التكتيكية. عملت الشركة على تزويد الحكومات بالأسلحة في كل من: الصومال وكوسوفو والعراق وأفغانستان وهاييتي والبلقان والبوسنة والهرسك، الكويت، ليبيريا، وبورتوريكو، وعمليات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة وكولومبيا.
عنوانها بالتفصيل:
Aardvark Tactical, Inc
1935 Puddingstone Dr
La Verne
CA 91750
الهاتف : 909.451.6100
الفاكس : 909.392.0856
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت: www.aardvarktactical.com
134 ـ Iraqi Contractor #39 : مكرر..
135 ـ Iraqi Contractor #33 : مكرر..
136 ـ : Iraqi Contractor #38 مكرر..
137 ـ Iraqi Contractor #26: مكرر..
138 ـ Iraqi Contractor #37: مكرر..
139 ـ :Iraqi Contractor #30 مكرر..
140 ـ Iraqi Contractor #25: مكرر..
141 ـ Iraqi Contractor #36: مكرر..
142 ـ Iraqi Contractor #32: مكرر..
143 ـ: Iraqi Contractor #31 مكرر..
144 ـ Iraqi Contractor #41 : مكرر..
145 ـ Iraqi Contractor #35 : مكرر..
146 ـ Iraqi Contractor #34 : مكرر..
147 ـ Night Galaxy:
هي شركة دولية خاصة من أكبر الشركات العاملة في تصنيع وتجارة أجهزة المراقبة البصرية المستخدمة للأغراض العسكرية و في الصيد والاستكشاف، وتتحكم هذه الشركة بسوق تجارة هذه الأجهزة عالمياً، وهي الشركة المزودة لحكومة الولايات المتحدة والوكالات الفدرالية التابعة لها بهذه الأجهزة.. وهي مسجلة في مركز الحقوق الدستورية برقم ورمز 41HJ0. ومن منتجاتها مناظير ونظارات الرؤية النهارية والليلية ، نطاقات بندقية ليلة الرؤية ، وأجهزة اكتشاف مجالات المدى بأشعة الليزر، والتصوير الحراري، ونظارات أوبرا، وغيرها الكثير.
تفاصيل عنوانها:
Night Galaxy, Inc
th Ave 7012 20
Brooklyn NY 11204
info@nightvisionplanet.com
فاكس: (718) 532-9707
هاتف: (877) 542-5299
البريد الإلكتروني: info@nightvisionplanet.com
موقعها على شبكة الإنترنت هو: www.nightgalaxy.com
148 ـ Taylor Security & Loc Co., Inc:
وهي شركة دولية خاصة متخصصة بصناعة أقفال الأبواب ولوازمها منذ عام1972م، فهي تصنع وتسوق الأقفال الكهربائية و الإلكترونية وأجهزة التحكم المستخدمة في دوائر الأمن والشرطة والجيش والدوائر الحكومية والشركات والمنظمات الدولية والمحلية الهامة، ومقرها يقع خارج واشنطن العاصمة، ومن جملة زبائنها: مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية، والبيت الأبيض ووزارة الدفاع والخدمة السرية، ووزارة الخارجية ، وشرطة الكابيتول، و جميع فروع القوات المسلحة الأمريكية.
عنوان موقعها على شبكة الإنترنت، هو: www.taylorsecurity.com
البريد الإلكتروني: sales@taylorsecurity.com
وتفاصيل عنوانها، ومعلومات الاتصال بها:
Taylor Security & Lock
8585 Atlas Drive
Gaithersburg, MD 20877
هاتف: 301-948-7670
1-800-676-7670
(800) 676-7670
فاكس: (301) 948-1029
149 ـ ( NAE) National Academies:
وهي شركة دراسات واستشارات هندسية تكنولوجية أكاديمية، تعمل في مجال الطاقة والنفط والغاز، ومشاريع ومصادر الطاقة المتجددة البديلة عن الوقود الأحفوري..
وعنوانها على شبكة الإنترنت، هو: www.nae.edu/Home.aspx
أما عنوان بريدها الإلكتروني، فهو: jresch@nae.edu.
وتفاصيل عنوانها:
Keck Center of the National Academies
500 Fifth Street
NW
Washington
DC 20001
download










التوقيع

  رد مع اقتباس